الجمعة، 13 يونيو، 2014

#TwitterKurds #ISIS مقتل المصور الكردي كامران إبراهيم أثناء تغطيته القتال بين داعش والبيشمركة في كركوك



عن أ ف ب  و خندان -
قتل المصور الصحافي الكردي كامران نجم ابراهيم الخميس خلال اشتباكات غرب كركوك (240 كلم شمال بغداد) بين قوات البشمركة ومسلحين من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" اصيب فيها ايضا 14 من عناصر الامن الاكراد، وفقا لمصدر امني.
كما كشف مصدر لـ "خندان" ان نجم



والذي يعمل لـ "ميترو غرافيك" استشهد اثناء تغطيته للاشتباكات الدائرة بين قوات البيشمركة وعناصر "داعش" في منطقة "تل الورد" جنوب غربي مدينة كركوك.


واوضح المصدر الامني الكردي لوكالة فرانس برس ان "اشتباكات مسلحة هي الاعنف منذ سيطرة مسلحين على مناطق جنوب وغرب كركوك وقعت مساء اليوم واستمرت لساعة ادت الى مقتل المصور واصابة 14 عنصرا من البشمركة في منطقة تبعد نحو 30 كلم عن غرب كركوك".
وذكر ان المسلحين ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، اقوى التنظيمات الجهادية المسلحة التي تقاتل في العراق وسوريا.
واكد مسؤول في دائرة الطب العدلي في كركوك لفرانس برس تسلم جثة المصور الصحافي، وهو اول اعلامي يقتل في العراق منذ بدء هجوم تنظيم "الدولة الاسلامية" المباغت الثلاثاء والذي احتل خلاله مناطق واسعة من شمال العراق.

Kamaran Najm Ibrahim—Metrography/Corbis
Feb. 18, 2012, Baghdad, Iraq. A young girl walks home.
وكامران نجم ابراهيم مصور صحافي معروف في اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي، وهو عضو في مركز متروغرافي لتدريب المصورين الصحافيين.

S C