الاثنين، 30 يونيو، 2014

احتجاز غير قانوني لنساء لاجئات سوريات بالإسكندرية وتقاعس من المفوضية #Refugees #Egypt #Syria

احتجز الأحد سيدتان سوريتان، و5 أطفال، وطبيب بالاسكندرية بمصر دون سند. قام الأمن باحتجاز سيدة تدعى "أم عمر" - لاجئة سورية مسجلة بالمفوضية - مع طفلتيها (10 سنوات معاقة و11 سنة) من منطقة ابو قير . وهم الان في قسم شرطة طوسون. 


حتى الان لم تتدخل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، رغم إعلامهم. السيدة  وزوجها يعملان في مجال الأطعمة ولديهما بطاقة ضريبة، منذ مايو 2012. قبل فترة حدث تعد من جار لهم بالسكن عليهم، وتكرر قبل أيام. وحرر الزوج محضرا مرفقا به تقرير طبي بالاصابات التي حدثت به جراء اعتداء الجار عليه باستخدام الة حديدية. خلال وجود الزوجة وطفلتيها بمنطقة ابو قير اليوم قبضت عليهم الشرطة دون سبب، وهي الان والأطفال وسورية أخرى وأطفالها بالمسجد الكائن أعلى القسم. لم يحضر اي محامي ولم يعرضوا على النيابة. لم يتم توفير اي متابعة صحية لهم. الزوج قام بارسال طعام لهم. هذه تجاوزات من الداخلية المصرية وعدم اكتراث من المفوضية. .كل هذا يجب ان يتوقف. 


بالصور - احتجاز 220 سوري ومصري وسوداني أثناء "هجرة غير شرعية" عبر سواحل الاسكندرية - #مصر #Migrants #Syria http://kashfun.blogspot.com/2014/06/220-migrants-syria.html

S C