الخميس، 12 يناير، 2012

نداء للتبرع لعلاج الكاتب والناقد حسين بيومى من سرطان المعدة #Egypt #Humanitarian


عن استاذ خليل كلفت: 
الأصدقاء الأعزاء
تحية طيبة
يرقد الآن بمستشفى ابن سينا بالدقى القاهرة، مصر، الكاتب والناقد السينمائى والمترجم الكبير حسين بيومى الذى تغطى مقالاته وترجماته مجالات السينما والعلوم الطبيعية والأدب، بعد إجراء عملية جراحية كبرى ناجحة له حيث تم استئصال المعدة بالكامل مع توصيل المريئ بالأمعاء الدقيقة كبديل يقوم بوظيفة المعدة بشرط تناول وجبات طعام صغيرة، وذلك إثر إصابته بسرطان فى المعدة امتد بصورة محدودة إلى خارجها وبالأخص إلى الرئة اليسرى وسيحتاج بالتالى إلى علاج كيماوى. ونظرا لارتفاع تكلفة العملية والمستشفى والعلاج الكيماوى وكل المتطلبات الطبية فى المستقبل، نرجو أن تبادروا، كلٌّ فى حدود استطاعته، بالتبرع لمساعدته على مواجهة تكلفة العلاج والمتابعة متمنين له الصحة والعافية والعمر المديد. وأرجو "تشيير" ونشر هذا النداء على نطاق واسع للوصول إلى كل مَنْ يمكن الوصول إليهم من المتبرعين نظرا لضخامة التكلفة الآن وفى المستقبل.
وترسل التبرعات إلى رقم حساب السيدة زوجته على النحو التالى:
الاسم: كوكب الصباح رجب عثمان سليمان
رقم الحساب: 41012613504 البنك الأهلى المصرى فرع 6 أكتوبر بالمنطقة الصناعية القاهرة، مصر

من ترجمات الأستاذ حسين بيومى: دوستويفسكى وعالمه الروائى، وآلة الطبيعة- الإيكولوجيا التطورية، وموسوعة ضخمة فى نقد ونظرية السينما عن المركز القومى للترجمة بالقاهرة فى ثلاثة أجزاء بعنوان أفلام ومناهج، والمشروع القومى العربى فى سينما يوسف شاهين، بالإضافة إلى دراسات عديدة مترجمة نُشرت فى مجلة الثقافة العالمية الكويتية.
ومن مؤلفاته: بالاشتراك مع آخرين: الرقابة على السينما، وكلاسيكيات السينما التسجيلية، وفاسبندر؛ ومن مؤلفاته المستقلة: ماجدة- طموحات وعلامات، وفريد شوقى- عمر سينمائى كامل؛ بالإضافة إلى عشرات المقالات والدراسات المنشورة على مدى أكثر من 35 عاما فى مجلات وصحف عربية.
مع الشكر الجزيل لكم جميعا
خليل كلفت

S C