الخميس، 5 سبتمبر، 2013

#Refugees #Egypt #Syria نصائح للإخوة واللاجئين السوريين في مصر

من الهام:
1- عمل اقامة رسمية بمجمع التحرير او تجديد السابق منها، أو طلب التماس حماية دولية من مفوضية اللاجئين، احتفظ بالرقم لحين استخراج البطاقة الصفراء (حماية مؤقتة)  واتباع الاجراءات المطلوبة بدقة - لا تصدق من يقول ان هذا الاجراء سيضر ببقية أهلك في سوريا - لا تصدق ان المفوضية تفشي اسماء اللاجئين وملتمسي الحماية للسفارة السورية أو غيرها.

2- عدم التعامل مع المهربين لتسفيركم للخارج برا او بحرا، اوربا تعتبر هذا هجرة غير شرعية، وتعيد غالب من يأتي بهذه الطريقة، رفضك في دول اوربية موقعة على اتفاق دبلن يعني رفضك في بقية الدول الموقعة، لا تغامر بحياتك وحياة من معك: وكما حدث في واقعتي الدخيلة وقسم الجمرك بالاسكندرية، أغسطس آب الماضي، حيث تم ضبط العشرات من السوريين والفلسطينيين من حاملي الهويات السورية، الذين اتفقوا مع مهرب بالاسكندرية على تسفيرهم بحرا، التهريب عبر البحر لأوربا وليس الخروج عبر ميناء رسمي مخالف للقانون المصري ويضعكم تحت طائلته ببساطة. ومرة أخرى هذه جريمة في مصر وفي دول كثيرة. معظم زوارق الهجرة تتعرض للغرق أو تعاد بالذات من خفر السواحل - هناك تشريعات ضد المهاجرين بهذه الطريق من السلطات الايطالية والقبرصية واليونانية.

3- قانون اللجؤ يستلزم ألا يعمل اللاجيء بالسياسية ولا يتدخل في شؤون البلد المقيم به مؤقتا. انتبه مع من تتعامل (حتى بعض الهيئات التي تعمل بالاغاثة ولا توقع إلا على ما تتأكد من صحته) ولا تكن حسن النية دون تحكيم العقل.

S C