الاثنين، 6 أغسطس، 2012

تقرير صحيفة هآارتس الاسرائيلية عما جرى في رفح والحدود مع مصر #sinai

تنقل صحيفة هآارتس الإسرائيلية تفاصيل ما جرى على الجانب الإسرائيلى فى الهجوم الذى استهدف ضباطاً وجنوداً مصريين فى رفح، وحاول مرتكبوه التسلل إلى إسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلى قوله إنه فى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت إسرائيل، كان الميجور جنرال تال روسو، قائد القيادة الجنوبية فى قاعدة عميتاى جنوب إسرائيل، واستمع إلى إطلاق نار فى المنطقة بالقرب من معبر كرم أبو سالم على طريق فيلادليفيا، على الحدود بين إسرائيل وغزة.


وتابع المتحدث: "علمنا أن جماعة قامت بالهجوم فى سيناء على موقع للجيش المصرى، وقتلت 15 جندياً وضابطاً مصريا، وسرقت مدرعتين "فهد". وفى الثامنة وخمس دقائق، انفجرت إحدى المدرعتين عند معبر كرم أبو سالم، فى حين اخترقت المدرعة الثانية السياج الحدودى، ودخلت الأراضى الإسرائيلية، وقام الجيش الإسرائيلى بضربها من الجو.

وتقول "هآرتس": "عند هذه النقطة لا يعرف الجيش الإسرائيلى ما إذا كانت المدرعة الأولى تحتوى على متفجرات أم لا. والتقارير الأولية للأوضاع تشير إلى أنه لا توجد خسائر إسرائيلية، وليس هناك محاولة اختطاف مدنيين أو جنود إسرائيليين.

وقدم رئيس الأركان الإسرائيلية الجنرال بينى جانتس معلومات مختصرة لقائد المنطقة الجنوربية الجنرال تال روسو والجنرال أفيف كوخافى، مدير المخابرات العسكرية، وكبار المسئولين فى الجيش الإسرائيلى والشن بيت حول الموقف عند معبر كرم أبو سالم.

ورفض الجيش الإسرائيلى الربط بين تلك الأحداث والهجوم الذى وقع صباح اليوم، والذى قتل فيه مسلح فلسطينى فى قطاع غزة من الهواء لمنع قيامه بهجوم.

S C