الأحد، 14 يوليو، 2013

أريد أن أعرف من عذب و قتل هذا المواطن ؟ #مصر

ولأن أحدا لم يجب عن سؤالي عن كيف قتلت الطفلة آية في سيناء، أريد أن أعرف أيضا من عذب و قتل هذا المواطن ؟
في نحو السادسة صباح الاربعاء 10 يوليو نشرت مواقع و"حسابات" على الانترنت خبر العثور على جثة المواطن "فريد شوقي فؤاد محمد مواليد 9-9-1976 مهندس ميكانيكا"  بشارع الطيران وقيل انه من مفقودي احداث دار الحرس الجمهوري، وان جسده ملي باثار التعذيب المختلفة بما فيها الصعق بالكهرباء. ثم نشر بعدها بقليل فيديو يعرض الجثمان وما عليه من تعذيب وحشي، وبطاقته الشخصية . البعض يقول انه كان من بين من احتجزوا على ذمة الأحداث من قبل الجيش.
وفجأة نشرت مواقع وجرائد بصيغة متشابهة (الصيغة أدناه وأول من نشر موقع جريدة الدستور المملوكة لرضا ادوارد)  ان المواطن قتل داخل الاعتصام برابعة العدوية لأنه رفض الاستمرار فيه! وان من اكتشف الجثة ضباط قسم مدينة نصر مع وضع اسمائهم كاملة ! وان شخصا جاء اليوم السبت للقسم وكشف عن انه تعرض للتعذيب في رابعة وتعرف على الجثة الموجودة منذ 3 ايام في القسم؟) وقال ان صاحبها تعرض للتعذيب في رابعة ايضا!)

أطلب تحقيقا فمن حقي ان اعرف كيف يقتل الناس في بلدي وتلقى بجثثهم في الشوارع


http://www.youtube.com/watch?v=F9YMxXa_0MI 
في حوالي الساعة السادسة والربع تستقبل المستشفي الميداني شخصا أتي به أفراد الاعتصام وقالوا ان هناك من اخبرهم أن أحدهم ملقي على الأرض في شارع الطيران فأتوا به مباشرة الينا وبالكشف السريع تبين عدم وجود نبض او تنفس والحدقتان متسعتان ولا تستجيب للأفعال المنعكسة والجسد بارد وتيبس رمي بالكوعين والقدمين وتم اعلان الوفاة ثم بالكشف الطبي لتحديد الاصابات تبين وجود كدمات وسحجات متفرقة بالجسد واصابة بفروة الرأس وكدمات بالوجه والشفة ... وجود كدمة بفم المعدة وآثار حروق صغيرة غالبا نتيجة دخول وخروج تيارات كهربائية بالحلمتين والساعدين والفخذين والساقين والقدمين ... كدمات وتورم باليدين والكوع الأيمن ... كدمات واضحة بالكتفين وآثار طولية غالبا لضرب بالعصي ... كدمات وسحجات بالفخذين وآثار الكهرباء ... كسر نازف بالساق اليسري وآثار الكهرباء الرسوب رمي بالأرداف فقط .. آثار التعذيب بالكهرباء والعصي والضرب واضحة للعيان تم تسجيل الحالة وتصويرها فوتوغرافيا وفيديو من خلال الأطباء ومن خلال Abdurrahman Ezz - عبدالرحمن عز ( لم يتم رفعها حتي الآن ) ...وبتفتيش ملابسه لم يتم العثور الا على بطاقة وترخيص قيادة باسم فريد شوقي فؤاد محمد مواليد 9-9-1976 مهندس ميكانيكا والبطاقة على الغردقة ( شارع السلام - الدهار ثان الغردقة البحر الأحمر ) والرخصة من عين شمس القاهرة ... لم يتم تبين أو التعرف على احد من أهله ... فلتساعدونا على البحث عن أحد يعرفه ....
----
نص الخبر بجريدة الدستور وكثير من المواقع بنفس الصيغة حرفيا:
كتب عمرو المزيدي
كشف بلاغان رسميان عن قيام كل من محمد البلتاجى والدكتور أسامة ياسين القياديين الإخوانيين وآخرين، بتولى كتائب وزنازين لتعذيب المعتصمين فى ميدان رابعة العدوية الذين يشتبه في أنهم يرفضون الاستمرار فى الاعتصام تأييدًا لعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.
وعثر ضباط قسم شرطة مدينة نصر أول على جثة لمهندس يدعى "فريد شوقى فؤاد محمد" 32 سنة، مهندس حر ومقيم بمنطقة عين شمس.
وبإخطار اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أمر بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، والتى تبين منها أن الجثة لمهندس يعمل فى السعودية وأنه قد حضر لمصر لقضاء إجازته.. فتم تحرير المحضر رقم 14395 إدارى مدينة نصر.
وأفاد تقرير الطب الشرعى بأن الوفاة نتيجة للتعذيب والضرب على الرأس والحوض بآلة حادة.
وأثناء استكمال فريق البحث لكشف هوية المتهمين، حضر إلى القسم شخص يدعى "محمد فتحى مقبول" ومقيم بالمنيا، وبه آثار تعذيب شديدة.
بسؤاله أمام اللواء سامى لطفى نائب المدير العام، أفاد بأنه قد توجه مع عدد من أصدقائه لتوصيلهم لميدان رابعة، وعقب وصوله دخل معهم ليشاهد ما يحدث، أثناء خروجه فوجئ بأمن الاعتصام يرفض خروجه ثم اقتادوه إلى غرفة التعذيب وقاموا بتعذيبه وتسريحه آخر اليوم.
وأضاف أن كلا من محمد البلتاجى وأسامة ياسين يتوليان الإشراف على تعذيب كل من تسول له نفسه ترك الاعتصام أو من يشتبهون فيه.
وبعرض الجثة المعثور عليها على المجنى عليه تعرف عليها، وأضاف أن كلا من البلتاجى وياسين قاما بتعذيب المتوفى بشدة حتى فارق الحياة.
كما كشف بلاغ آخر وفاة أحمد زنيخة الذى حضر من طنطا بصحبة زميل له، وذلك للحصول على وجبة و200 جنيه مقابل البقاء بالاعتصام، إلا أنهما فوجئا بتغيير الاتفاق فطلبا الخروج من الاعتصام ولكن الأمن رفض وقاما بإيداعهما داخل زنزانات مخصصة للتعذيب وتقييد حرية المواطنين داخل رابعة لتأديب من يشاءون تأديبه.

S C