الاثنين، 7 نوفمبر، 2011

ادعوكم لاكتتاب عام من أجل شقة لنبيل العربي نواحي وسط البلد كده

هذا في الاصل عنوان قديم منذ ٢٠٠٥ لدعوة مماثلة اطلقتها لشراء شقة ف وسط البلد للمدعو أحمد نظيف؛ لأنه "كان قارفنا هو وتشريفته في طريق اكتوبر المحور كل يوم وهو رايح وهو راجع شغله كرئيس للحكومة، واقفل الطريق وكربسة عربيات مرة واحدة بعدها الخ"، الآن نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية يحتاج لشقة قريبة من مقر الجامعة لكن لسبب آخر!..العربي الذي هللنا له، والذي بدأ ببعض التغييرات الشكلية التي تدل على تواضعه خاصة انه صرح بعدم رغبته في البقاء في المنصب الا لفترة محدودة. العربي الذي رفض مثلا ان يخصص له وحده بوابة الجامعة من ناحية المعهد الدبلوماسي، ورفض ان يدخل  بسيارته اصلا لداخل المقر كما كان يفعل سابقه عمرو موسى، لا رده الله امينا ولا رئيسا ولا نائبا.
اما آخر ما رفضه نبيل العربي فكان مخصصات بدل السكن، وقدرها ٢٠٠٠ دولار (وتحددها لوائح مكتوبة حسب التدرج الوظيفي )  قد تفكر أنه ربما لم يعد يقطن في شقته السابقة، أو ربما لا يحتاج للمبلغ . لكن.. انتظر؛ فقد فعل العربي شيئا آخر: ارسل فاتورة نفقات اقامته والسيدة حرمه في فندق فور سيزون للادارة المالية بالجامعة، والتي بلغت عن مدة شهر خمسة الاف وخمسمائة دولار (ما يوازي ٣٥ الف مصري الا قليلا) .
واقتراحي ببساطة ان نبحث له عن شقة ايجار قرب الجامعة في حدود مخصصات بدل السكن التي رفضها. ويادار ما دخلك شر. لأن ما حدث "عيب". ولا يليق لا بمنصبه ولا بكونه مصريا بعد ٢٥ يناير. ولا اريد ان ازيد في هذا الامر يا من هللنا له.
نوت: (اه بالمناسبة: الحملة اللي شاركت فيها ضد بسلامته احمد ابو الغيط - بما فيها المظاهرة المفاجئة اياها- و تلك التي تلتها ضد مصطفى الفقي ممكن  يتكرروا ضد اي حد يعني.. انا اموت ف الحاجات دي على الفكرة ) 

S C