الأحد، 10 يوليو 2011

ماشي! قائد القوات الجوية : طائرات إف 16 فوق ميدان التحرير كانت لتأييد الثوار #Jan25

ما حنا هطل مثلا وهانصدق : فضوها سيرة بقى:
القاهرة - أ ش أ:
كشف قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ عن دور القوات الجوية كأحد الافرع الرئيسية للقوات المسلحة فى حماية ثورة 25 يناير، وقال إن ظهور طائرات " اف 16 " فى سماء القاهرة اعلى ميدان التحرير خلال الثورة (يوم ٣٠ يناير الضهر) كان هدفه حماية الشعب والوطن والتأكيد على ان القوات المسلحة تتفهم المطالب الشرعية للشعب (ماكنتوا ترموا رسالة تأييد او توزعوها علينا مثلا واحنا داخلين او تييجوا تطلبوا الكلمة ع المنصة)  . وأعاد الفريق رضا حافظ التأكيد على ان القوات المسلحة لم ولن تطلق اى رصاص على المواطنين (ياراجل: طب اقرا كده : عاجل شهادة واحد من بين ١٠٤ عذبهم (الجيش والشرطة العسكرية والشرطة المدنية بالاسكندرية) وقتلوا ٧ منهم منذ ٢٩ يناير، وقال " القوات المسلحة هى ملك للشعب ولحمايته، وليست لضربه ".مضيفا:" ان القوات الجوية قامت بالاشترك مع بقية افرع القوات المسلحة بحماية الثورة من الداخل، بجانب حماية سماء مصر ضد كل من تسول له نفسه او يستغل الفرصة للاضرار بأمن البلاد ". (طب بالمناسبة حماية ارض الوطن: روحوا حاكموا عسكريا اللي امر واللي نفذ خطة الاخلاء الامني وترك اقليم البلاد في فارغ امني وفوضى بما يسهل استهدافه من قوى خارجية: ده لو قيادة جيش وطني مش متواطيء يبقى لازم يحاكم مبارك والعادلي عسكريا) جبتش حاجة من عندي؟ انا بقول الكلام ده من اول يوم فنقذوه بقي طالما بتقولوا دلوقت ان قلبكوا علي ارض الوطن وضد كل من تسول له نفسه مش اف ايه)  

وأشار الى ان القوات الجوية قامت خلال فترة الثورة بطلعات جوية مكثفه لحماية الحدود المصرية سواء على الحدود الغربية او الجنوبية، مع الوضع فى الاعتبار الأحداث التى تمر بها بعض الدول الحدودية مثل ليبيا.
وتابع ان القوات الجوية تمكنت من رصد عمليات تهريب للذخائر والاسلحة الى مصر عبر الحدود الليبية، حتى تمكنت قوات حرس الحدود من احباط هذه المحاولات، موضحا انه تم خلال احدى العمليات ضبط عشرة اطنان من مخدر الحشيش، و7 سيارات اسلحة في المنطقة الجنوبية، وايضا على الرقابة على الحدود الشرقية وكافة الحدود المصرية.
كما اشار الى دور القوات الجوية فى قيامها بعمليات تأمين ونقل الاموال من البنك المركزى الى مختلف البنوك بكافة محافظات مصر، بخلاف اسئلة الامتحانات ومشاركة الاسعاف الطائر لنقل المصابين وايضا نقل المصريين من ليبيا وتونس .
وقال حافظ إن القوات الجوية تمتلك اليوم طائرات مقاتلة متعددة المهام مثل احدث اجيال الطائرة " اف 16 " والطائرة الفرنسية " ميراج 2000 " كما تم رفع كفاءة الطائرات الاخرى مثل " الميج 21 " و " الميراج 5 " وغيرها .
وأضاف نسعى دائما إلى اقتناء أحدث الطائرات المقاتلة طبقا للتطور في هذا المجال وطبيعة العدائيات المحتملة، فمصر تمتلك أحدث الطائرات المقاتلة وأحدث أجيال طائرات " ئ16 " والميراج 2000 وكذلك طائرة الإنذار المبكر " إ-2أ " وطائرات ومعدات الاستطلاع الجوي الحديث والأباتشي الهجومية وأنواع أخرى مختلفة في جميع أسلحة الجو .
وردا على سؤال حول كيفية مواجهة التحديات والتسليح في العالم، قال الفريق رضا حافظ إن التطوير فى القوات الجوية كسائر افرع القوات المسلحة مستمرليواجه التقدم فى العالم .
وأردف " نحن نطور اسلحتنا ومعداتنا، كما نستوعب كل ما هو جديد في العالم، بالإضافة الى التطوير في اساليب المعيشة بما يتناسب مع المعدات والمحاكيات على احدث ما يكون، كما ان هناك زيارات من العالم كله للكلية الجوية، وقد اذهلهم التطور الذى نملكة سواء في الكلية او القوات الجوية " .

S C