الأربعاء، 14 أبريل، 2010

بهاء صابر أخذ حبس 4 ايام ومظاهرة 10 صباح غد


تحديث أخير: صور لآثار التعذيب على جسد بهاء صابر

  الساعة 9 مساء:

قررت نيابة الأزبكية حبس بهاء صابر- أحد متظاهري أمس امام القضاء العالي-    لأربعة أيام على ذمة التحقيق. يذكر أن بهاء تعرض لتعذيب وحشي على يد ضباط الداخلية أمس لساعات متصلة. 
الساعة 11 مساء:قسم الازبكية يرفض توصيل دواء وطعام لبهاء وطرد شقيقه الان لو في حد من المحاميين يروح بنفسه ربما يسمحون لهم بالدخول أو توصيل الدواء والأطعمة.
وكل الادوية جزء من كورس علاج ضروري لبهاء وليس متصلا بجروحه الحالية او بتعذيبه ومعه روشتات اصلا.
- 1 صباحا: اضطر شقيق بهاء للعودة دون أن تصل الأدوية لشقيقه، واستلم بطاقته من مأمور قسم الازبكية الذي رفض حتى ان يقابل  أحد من الموجودين  بهاء أو يخبره أنه سيعرض على النيابة غدا، بهاء أخذ يصرخ داخل القسم وهو متصور أنه سيعرض السبت.
- بلاغ من المحامين ضد الرائد عمرو طلعت و رئيس مباحث بولاق ومحمد مدكور الالفي رئيس مباحث الازبكية لخطفهما وتعذيبها المواطن بهاء صابر.
- جلسة تجديد لبهاء- في اليوم الثالث للحبس- 10 صباح غد الخميس - بنيابة الازبكية بمجمع المحاكم ش الجلاء، وتوزيع دعوة لمظاهرة في نفس موعد الجلسة 
- جانيت عبد العليم وسامية والشباب وزعوا دعوة في باب الشعرية قبل قليل للتظاهر غدا امام نيابة الازبكية 10 صباحا اثناء جلسة تجديد حبس بهاء
طالع أيضاً: بيان المنظمات الحقوقية المصرية حول واقعة اختطاف وتعذيب الناشط بهاء صابر
نداء إلى د. البرادعي - أحد متظاهري حركة التغيير بين الحياة والموت
نقلا عن "فتحي فريد" و"جانيت عبد العليم، انه بعد إختطاف "بهاء صابر" في سيارة تاكسي،
تم "تخزينه" في قسم "بولاق" حتى 11:30مساء  بواسطة الرائد "عمرو طلعت" رئيس مباحث قسم بولاق.
وخلال إحتجازه في قسم بولاق، تم إعادة ضربه من جديد ثم تجريده من كل ملابسه وإجباره على النوم على بطنه عارياً، وتوالي بعض رجال الأمن التناوب على هتك عرضه باليد، والبصق على شرجه، بالإضافة للسب والشتم القادح طيلة هذه الممارسات الشاذة.
نقلا عن منتدى ابناء مصر
 
 شكر للمحامين والنشطاء "سيد فتحي" (مدير مركز الهلالي للحريات)
والاستاذ طارق العوضي المحامي ومالك عدلي (من مركز هشام مبارك)، والمحامي الاستاذ "أكرم مجدي"، ود. "عايدة سيف الدولة" (من مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف)
كما باشر التحقيق اللواء فريق وسط القاهرة " الاسم.....؟؟؟؟" والعميد
"محمد مدكور" مأمور قسم الأزبكية، واستمرت التحقيقات حتى الثالثة صباحاً
أثر إصرار د. "عايدة سيف الدولة" على ضرورة توقيع الكشف الطبي، تمت إحالة "بهاء" إلى مستشفي الهلال الحكومية العامة، وقد دخلها في الساعة 3:15 وخرج في الساعة 3:20 (خمس دقائق) وتولى حراسته أثناء ذلك 3 عربات أمن و4 لواءات شرطة و12 عميداً وخرجوا بتقرير طبي معد سلفاً قبل دخولهم المستشفى، ومن ثمّ العودة لقسم الأزبكية.

S C