الأربعاء، 3 فبراير، 2010

اضراب ٨ من سائقي القطارات عن الطعام في مستشفى ارمنت بالأقصر

*دخل ثمانية من سائقي القطارات في اضراب عن الطعام اليوم بمستشفى ارمنت - الأقصر بصعيد مصر. 
* بحسب ما قاله المضربون عن الطعام في اتصالي بهم:
-يطالب السائقون المصنفون كعمالة موسمية بتعيينهم؛ لأنهم يعملون ومنذ عشرين عاما لفترات موسمية من ديسمبر الى مايو من كل عام. وذلك دون تثبيتهم او توفير رعاية صحية واجتماعية لهم.
- ارسل المضربون عن الطعام ٢٠ فاكسا وتلغرافا هذا الصباح للجهات المعنية لاخطارهم بمطالبهم وخطوتهم تلك: ارسلت البرقيات الى رؤساء ونواب الجلس المحلي، المحافظة، شركة السكر. ووزراء الصحة، التنمية المحلية، والتجارة. كذا لأمن الدولة والنيابة العامة.
- يعمل السائقون لـ١٢ ساعة متواصلة - من العاشرة مساء وحتى العاشرة صباحا- بالصعيد و في المنطقة بين الاقصر واسنا على قطارات نقل السلع تابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية. 
- في زيارته الأخيرة للمصانع الأحد الماضي لتفقد اثار السيول قدم السائقون مذكرة لرئيس مجلس ادارة الشركة حسن كامل عبر مديرها "محمد حسن عبد الحافظ"، وقد حولت المذكرة للشئون الادارية (حُفظت).
-يعمل السائقون لفترات مختلفة بالشركة اقلها منذ ٧ سنوات وبعضهم يعمل منذ عشرين عاما.
عدد السائقين غير المعينين على هذا الخط نحو مائة سائق ومساعد بما يشكل ٧٥٪ من العاملين على هذا الخط.
*يطالب السائقون بـ:
- تحويلهم من عمالة موسمية الي عمالة مؤقتة او دائمة مثل زملائهم من بقية القطاعات بالشركة وتحرير عقود سنوية معهم.
- الحصول على بدل مخاطر خاصة ان "المناطق التي نمر بها تمتلىء بالذئاب ، الثعابين .." ويقولون انه من غير المعقول أن " نقود قطارا قيمته لا تقل عن مليون نصف المليون جنيها بلا ضمانات او تأمين"
- يشكو السائقون من كون من سموهم بـ"النافذين" من الأمن والمجلس المحلي والنقابة- السائقون الموسميون ليسوا اعضاء بها-  يتجاهلون التماساتهم او يقدمونها للنواب والمسؤولين للتعيين باسماء اقاربهم ، ويقولون "نرسل الطلب ونفاجأ بعد اسبوع بشخص جديد يجري كشفا طبيا في مستشفى الاقصر ليتم تعيينه رغم ان طلب التعيين الاصلي مقدم باسمائنا نحن" 
- لا يحصل العاملون بعقود موسمية على اجازات او عطلات عامة . ويعملون ١٥ يوما (١٢ ساعة /يوم) علي مدار الشهر.
- التغيب لأي سبب يعني توقيع عقوبة مضاعفة على السائق ( خصم يومين )
للاتصال بالمضربين
٠١٨٧٢٥١٧٩١  الأستاذ علاء الحجار

updates: mirahi@gmail.com
المتابعة الحقوقية الاستاذ رأفت سمير ٠١٠٢٥٩٨٩٣٤

S C