الخميس، 8 ديسمبر، 2011

مصر: مؤتمر ضد الاتجار بالنساء #Egypt #Women

وصلتني هذه الدعوة، اظن ان تصنيف زواج الفتيات القصر من خليجيين تحت بند الاتجار بالنساء لازال قائما بحسب الفقرة الثانية ادناه، لو حد عنده ورق المؤتمر يقول لي الجديد والنبي.
مصر والولايات المتحدة فى شراكة لمكافحة الإتجار في النساء
 

يستضيف المجلس القومي للمرأة في مصر بالاشتراك مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر (USAID/Egypt) ندوة يوم 8 ديسمبر بفندق سوفيتل المعادي لعرض نتائج أربع دراسات مجتمعية حول مكافحة الإتجار فى النساء.   وتقام هذه الندوة ضمن الحملة العالمية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحت عنوان "16 يوماً من النشاط لمكافحة العنف القائم علي أساس الجنس" حيث تشمل ممثلين عن المجتمع المدني والخبراء الأكاديميين بالحكومة المصرية، والهيئات المانحة والبعثات الأجنبية، فضلاً عن وسائل الإعلام.

تركز الدراسات الأربع بشكل خاص علي قضايا زواج الصفقة والزواج الموسمي الذى يقع ضحيتهم النساء الأكثر ضعفاً مما يجعل هذا النوع من الزواج إحدى أهم أشكال الاتجار في مصر.   خلال هذه الندوة يقوم الباحثون من أربع منظمات غير حكومية بتقديم فكرة عامة عن نتائج وتوصيات هذه الدراسات وأيضاً عن المواضيع المشتركة بين الدراسات الأربعة.  عقب عرض نتائج الدراسات سيناقش المشاركون أفضل الممارسات من أجل العمل على إنقاذ وإعادة تأهيل وتقديم الدعم اللازم لإعادة إدماج الضحايا وأسرهم.

تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الدعم إلي المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة للاستجابة إلي، والحد من العنف ضد النساء والأطفال من خلال مشروع "مكافحة العنف ضد النساء والأطفال". وقد أجريت الأربع دراسات التى قدمت خلال الندوة من خلال هذا المشروع الذي يعمل مع المجتمع المدني والحكومة المصرية لدعم الناجين من النساء وأطفالهم الذين يعانون من الآثار القانونية والاجتماعية والنفسية الناتجة عن الاتجار بهم من خلال زواج الصفقة والزواج الموسمي.

S C