الخميس، 15 ديسمبر، 2011

عاجل لسيادة وزير الدفاع المصري، مصاب بالثورة وفقد عينيه يتعطل سفره للعلاج بسبب الاعفاء من التجنيد، لماذا ولصالح من؟

فاكس عاجل لـ:  2916227 - 2906004 
 سيادة وزير الدفاع المصري 
المشير حسين طنطاوي 
مع التحية
مرفق أدناه حالة مصاب بالثورة وفقد عينيه وقد تعطل انهاء اجراءات استخراج جواز السفر الخاص به لسفره لزرع قرنية بالعين الوحيدة القابلة للعلاج، وذلك بسبب رفض وزارة الدفاع اصدار شهادة الاعفاء من التجنيد، لماذا ولصالح من يحدث هذا؟
اننا على يقين ان وزارتكم لا تلجأ لأي تعقيدلات ادارية بصورة مقصودة لوقف سفر الشاب وجعله كفيفا مدى الحياة او لزيادة معاناته من مضاعفات عدم العلاج. فهذه أمور لن تتدنى وزارة الدفاع المصرية والجيش المصري لها. 
اننا نطالب: باستخراج شهادة اعفاء من التجنيد للمواطن المصري المرفق بطاقته من تجنيد القليوبية فورا واستخرج جواز سفر (عاجل) للحالة، ولأن الجهات الطبية التي (قمنا بالحجز لديها بجهودنا الفردية وليس بجهود أي جهة حكومية) مستعدة لاستقباله منذ أسبوعين، وكادوا يصعقون عندما علموا أن السبب في عدم سفره هو عرقلة وزارة الدفاع المصرية.
هذا وقد اثرنا مراستلكم مباشرة ولم نوافق على اي حملة اعلامية ترى هذه العرقلة مقصودة لوقف اي محاولات لعلاج مصابين (اي مواطنين مصريين مرضى) لاننا نعتقد ان الجيش المصري سيترفع عن هذه الصغائر، ولا يعادي شهداء او مصابي الثورة كما تقولون دائما في رسائلكم للشعب المصري  (التي تبعثونها عبر الفايس بوك او في مؤتمراتكم التي يحضرها المراسلون الاجانب والذين سنعملهم بتطورات هذه الحالة العاجلة ايضا. حيث يتابعونها منذ اسبوعين ويسألون يوميا عن سبب وقف اجراءات السفر.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
أميرة الطحاوي 
باحثة (مصرية) في العلوم السياسية 
مرفق بطاقة الحالة 
 الاسم:رضا عبد العزيز محمد زهير
رقم البطاقة : 29211011408338
هاتف الوالد: 01061237199



تقارير اخرى عن الحالة هنا يذهب بها شقيقه لادارة التجنيد يوميا بالقليوبية ويرفضون اعطاءه معاملة اعفاء من التجنيد المستحقة لشقيقه "رضا" :

S C