الثلاثاء، 9 نوفمبر، 2010

فيديو- اللحظات الأولى لإخراج رهائن وضحايا كنيسة سيدة النجاة ، بغداد، العراق

  • أدناه فيديو- 15 دقيقة - يصور اللحظات الأولى لإخراج الرهائن الأحياء من كنيسة سيدة النجاة - الكرادة، بغداد. العراق. بعد اخراج المجموعة الأولى من القاعة الرئيسية للكنيسة  (حيث سقط العدد الأكبر من الضحايا والمصابين ). ويلاحظ أن بعض الجثث كانت لاتزال بالأرض!، بل وتظهر الكاميرا لقطة للنصف العلوي المتبقي من أحد القتلى.
  • يلاحظ  أن قائدا من القوة التي تدخلت بالكنيسة يقف بجوار الكاميرا ويطلب من كل شخص - بالأخص النساء-  ممن أُخرجوا من الغرفة الخلفية وراء المذبح حيث احتجزوا منفصلين عن بقية الرهائن،  أن يقول “يا الله " ويذكره بأنهم من “أبطال قوات مكافحة الارهاب” ..ويكرر ذلك!. كما يسأل الخارجين من الرهائن الذكور عن اسمائهم. ينبه أحدهم لوجود “رمانات- قنابل" بالأرض لم تنفجر بعد (باعتبار أن القنابل ألغام)  وألا “يدوس” عليها.!
    كما لم تقم اي قوة باستخدام ادوات للكشف عن وجود مواد/مفرقعات لم تنفجر بعد! الاسعافات كانت خارج الكنيسة بخلاف أحد المصابات منقولة وعلي وجهها بعض الضمادات.
    يخبره أحدهم: الشرطة قاموا يصورون،  ما انطيهم مجال (لا ادعهم) ! واضح تماماً حالة التخبط وعدم وجود الأدوات البديهية - لاحظ انعدام الاضاءة مثلاً معظم مدة الاخلاء؛ والتي كان يمكن تدبيرها او تجهيز بديل للكهرباء خلال الخمس ساعات وهي مدة الاحتجاز الطويــــــل قبل القيام بعملية الاقتحام!) أحدهم يقول: همه يتدلون (يعرفون طريقهم) كُبَل كُبَل (مباشرةً)  واحد واحد . هذا دير بالك عليه، هذا على صفحة
  • محادثة القوات عبر التوكي وكي تظهر خشيتهم من وجود بعض الارهابيين داخل الكنيسة او في السرداب او اعلى السطح (رغم ان هناك مروحيات كانت تحلق قبل ساعتين على الاقل من الاقتحام..ماذا كانت تفعل؟) او ان يكون احد الارهابيين قد خرج مع الرهائن وسط الظلام، فيما يطلب أحد الجنود المشاركين ضمن قوة الاقتحام من زميله أن يقوم بالتصوير.اذا كان يحسن ذلك! 
Baghdad church raid leaves Iraqi worshippers dead (Graphic Content)
This video shows the very first moments of rescue hostages of  Our Lady of Salvation church in Karrada, Baghdad.
It reflects also the state of confusion and inefficiency of the Iraqi troops who led this operation.Even worse than we thought.
رابط أول:

رابط آخر:

للمشاهدة -اذا لم يعمل الرابط مباشرة- سجل عبر يوتيوب ودون أنك أكبر من 18 سنة
See also:

Witness on Our Lady of Salvation Church massacre فيديو شهود عيان من رهائن كنيسة سيدة النجاة بالكرادة، بغداد، العراق

S C