السبت، 7 يوليو، 2012

مصر: بيان مجلس نقابة الصحفيين اليوم حول لجنة اختيار رؤساء التحرير بمجلس الشوري #Egypt

بيــان صحفـــي

يؤكد مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه اليوم (السبت 7/ 7/ 2012)، برئاسة نقيب الصحفيين ممدوح الولي، على رغبة الجمعية العمومية فى التغيير، وفق آليات تحترم خصوصية المهنة، وتحفظ  كرامتها.


ويؤكد مجلس النقابة على ضرورة إعادة تشكيل لجنة اختيار رؤساء التحرير، والآليات التى تعمل بها. ويدعو مجلس النقابة مجلس الشورى إلى تعليق أعمال تلك اللجنة، لحين الاتفاق على إعادة تشكليها بما يضمن الأغلبية لأبناء المهنة، وأن يكون قرارها ملزماً لمجلس الشورى.
ويشير مجلس نقابة الصحفيين إلى ترحيبه بالاتصال الذي تم اليوم (السبت)، بين النقيب ورئيس مجلس الشورى، للتحاور حول سبل الخروج من الأزمة الراهنة. ويؤكد المجلس في هذا الصدد، على استعداده للحوار  الفوري مع مجلس الشورى، حول اختيار آلية مناسبة، وإعادة تشكيل اللجنة، مع منحها الصلاحيات الواجبة.
ويناشد مجلس النقابة الزملاء الصحفيين أعضاء اللجنة تعليق عملهم فيها،  لحين الاتفاق مع مجلس الشورى. ويرى المجلس أن أى إجراء فى غيبة نقابة الصحفيين، لن يؤدى إلى التغيير المنشود الذى تتطلع إليه الجماعة الصحفية.
ويؤكد المجلس على استمرار جهوده للانتهاء من تعديل قانون الصحافة فى أقرب وقت، ومساندة المواد التى أقرتها نقابة الصحفيين ليتضمنها الدستور الجديد، بما يؤدى إلى إنشاء المجلس الوطنى المستقل للصحافة، ليحل محل مجلس الشورى في المسؤولية عن شؤون الصحافة المصرية، خصوصًا المؤسسات القومية المملوكة للشعب.


السكرتير العام

كــارم محمـود

S C