السبت، 19 يونيو 2010

طبيب: علمونا أنه عندما تعمل في مجال الطب الشرعي فانظر إلى الجثة و طرق القتل من الناحية الطبية و لا تنظر لأسباب الحادث


اضغط هنا لقراءة البوست كاملاً، مدونة دكتور سونيت، عن مقتل "خالد سعيد"
لقد علمونا أيضا أنه عندما تعمل في مجال الطب الشرعي فانظر إلى الجثة و طرق القتل من الناحية الطبية، و لا تنظر لأسباب حول الحادث. دع هذا للخبراء. أنت طبيب و لست خبيرا.
أنت طبيب و لست رجل عدالة. تأكد أن ما تقوله في تقريرك سيلاقي المسمى المناسب من التجريم لدى رجل القضاء. السحجات غير الكدمات غير علاج يستمر اكثر من او اقل من...يوما أو عاهات مستديمة أو قتلا او ضربا أفضى إلى الموت. عليك فقط أن تعرف المكافيء لما وصفت، لكن لا تشغل نفسك بتحقيقه. عليك أن تكون محايدا تماما. ثق أن هناك قضاء عادل.

"إن عجزت مصلحة الطب الشرعي أو خافت -لا سمح الله - أن تقول الحقيقة فسنقولها:
إنه ضرب أفضى إلى الموت..هكذا علمونا. لا...إنه تهشيم رأس شاب مصري في ريعان شبابه أفضى إلى الموت. لا..إنهما المخبران كبعض رجال الشرطة إذ أمنا العقوبة، فكان ضربا أفضى إلى الموت. لا...إنه  استهتار بأرواح الناس، أفضى إلى الموت. لا...إنه نظام الداخلية كله من رأسه لقدميه الذي ضرب خالد سعيد، أفضى إلى الموت. لا...إنه غياب القصاص و تلاعب المحامين و تلاعب أطباء العدالة، أفضى إلى الموت. لا...إنه السكوت مرة  تلو الأخرى على هذه الانتهاكات، مما أفضى إلى الموت. لا...إنه اعتقادنا الواهي أننا في مأمن من أي انتهاك... لا...إنه خوفنا... لا...إنها سلبيتنا... و كل ذلك... كل ذلك أفضى إلى الموت. فحاكموا كل هذه الأسباب."

S C