الجمعة، 26 يناير 2007

الطبيب الإسرائيلي في خدمة السجان The Israeli Doctor is a Tool in Service of the Jailer

FRIENDS OF HUMANITY INTERNATIONALHUMAN RIGHTS ORGANIZATIONMENSCHENFREUNDE INTERNATIONALGESELLSCHAFT FUER MENSCHENRECHTEVIENNA - AUSTRIA

Date: 24. 01. 2007Doc. No: P/051/07/ArSubj.: إصدار إعلامي/الطبيب الإسرائيلي في خدمة السجان

خبر خاص

بعد أيام من وفاة الأسير سراحين شرائح إلكترونية تسلط الضوء على انتهاكات الأطباء الإسرائيليين لأخلاقيات المهنة

إصدار إعلامي بعنوان "الطبيب الإسرائيلي في خدمة السجان"

أصدرت منظمة أصدقاء الإنسان الدولية، اليوم الثلاثاء الموافق 24 كانون الثاني 2007 ملفاً إعلامياً بعنوان: "الطبيب الإسرائيلي في خدمة السجان".

ويسلط الإصدار الجديد الضوء على إنتهاكات الأطباء الإسرائيليين لأخلاقيات مهنة الطب من خلال تعاملهم المتردي مع الأسرى الفلسطينيين، وكذلك على المعاناة الصحية للأسرى في مراكز الإعتقال الإسرائيلية.

وقالت المنظمة في إصدارها أن الأطباء يبدون تعاوناً كبيراً مع الفرق الأمنية والعسكرية، بما يحقق أهدافها في تعذيب الأسير وانتزاع الاعترافات منه.

وأشارت أصدقاء الإنسان إلى تبعية الطبيب في السجون الإسرائيلية إلى مصلحة السجون والجيش، وليس إلى مؤسسة صحية مدنية، وأن الطبيبُ يعالج الأسير وهو مرتدياً لملابسه العسكرية، مما يشكل حاجزاً بينهما ولا يجد الأسير عندئذ الكثير من الفروق، بين الطبيب والسجان.

ويأتي هذا الإصدار بعد أيام قلائل من وفاة الأسير الفلسطيني جمال سراحين في سجن النقب الصحراوي وتوالي وفيات أسرى آخرين خلال فترة الأسر أو بعد إطلاق سراحهم، نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي تمارسها مصلحة السجون والجيش الإسرائيليان والظروف الصحية اللاإنسانية السائدة في معتقلات الاحتلال.

ويحتوي الإصدار على عدد 36 شريحة تتضمن نصوصاً مكتوبة وصوراً فوتوغرافية وتصاوير تعبيرية تتعلق بمحتوى الوثيقة، وقد قام الأسير الفلسطيني السابق الفنان رائد قرعان بإنجاز معظم الرسومات التعبيرية التي يتضمنها الملف.

ونوهت المنظمة أنه يمكن للراغبين إستعمال هذا الإصدار في الندوات والمحاضرات، خاصة ما يتعلق منها بقضية الأسرى الفلسطينيين، وأنها تقصد إبقاء الإصدار مفتوحاً من أجل تعديل أوقات عرض الشرائح أو أي تعديلات أخرى بقصد الملائمة مع الوقت المتاح للمحاضر أو غيره، بشرط عدم الإخلال بالمحتوى والحفاظ على حقوق الجهة التي قامت بالإصدار.

ملاحظة:
*الإصدار مرفق باللغة العربية في ملف بور بوينت ضمن هذا الخبر-يمكن الرجوع للموقع aon.at للاطلاع عليه
*سيتم إصدار النسخة الإنجليزية في الرابع عشر من شباط 2007

فيينا، 24 كانون الثاني 2007

FRIENDS OF HUMANITY INTERNATIONAL / HUMAN RIGHTS ORGANIZATIONHirschstettnerstrasse 19-21/D00, 1220 Vienna, Austria
Tel : 0043 1 2028501
Fax: 0043 1 2028547E-mail: mfi.info@aon.at

S C