الثلاثاء، 23 يناير 2007

المصري المختطف بالعراق مجرد موظف محلي وليس دبلوماسيا !

المصري المختطف بالعراق مجرد موظف ومحلي أيضا وليس دبلوماسيا
بعد أن قالت في بيانها الأول والأخير أنه عامل وأنه موظف محلي، الدبلوماسية المصرية الوطنية العظيمة الجسورة (و بالصدفة) و(عبر أحد ممثليها ببغداد) تضيف في (تحقيق أمام الشرطة العراقية) و(من الأخيرة إلى للصحافة) أن :
"المصري المختطف ببغداد يعمل موظفا إداريا في السفارة المصرية ... وليس دبلوماسيا ،وأنه يقيم في العراق منذ أكثر
من (20) عاما"
ما قيمة الرجل إذن ؟ اسمه خيري عبد العاطي .. ولابد أن له عائلة ما في مكان على وجه هذه الأرض ..وليكن .. اختطفه ثلاثة وهو راجل في حي المنصور الراقي ببغداد...وماذا يعني؟
الخارجية المصرية لم تكلف نفسها حتى عناء إصدار أي توضيح حول الأمر.. واكتفت ببيانها المبتور ..ربما لو لم يكن هناك من يحقق ما اهتموا بإعلان النبأ أصلا ولما حصلنا على هذه الاضافة والإفادة العظيمة
وربما وبعد أن يموت الرجل (يذبح غالباً) يخرج علينا الوزير المفوه أبو الغيط ليقول أنه مات بنسبة96% تماما مثل تصريحه بعد مقتل سفيرنا ببغداد د. إيهاب الشريف بأيام ..
أما نحن ..فسننتظر من نخبتنا المتألقة موقفاً ما.. كلمة ما.. اشارة ما..!!
نخبتنا البهية الوضاءة تحت فلاشات الكاميرات .. تعلمون أنهم مهتمون بشكل خاص بالعراق هذه الأيام وبالذات منذ نحر صدام .. وقطعاً سيُعلمهم معدو البرامج في الفضائيات الصارخة أن مصريا قد اختطف بالعراق .. سيراجعون في الدقائق الأخيرة قبل العرض المسرحي المتلفز.. ما يمكن أن يرتدوا: هل الأسود الذي ظهروا به بعد مقتل كبيرهم الذي علمهم السحر مناسب هنا ؟
هل سيعتبرهم البعض يرتدون الأسود على مواطنهم المنحور ؟ أم سيعتبرهم البعض الآخر لازالوا في الحداد أربعين يوما على صدام المقبور؟
وإذا كانت الإجابة بنعم على اللون الأسود باعتبار أنه يخلق معنيين من لون واحد.. فهل يرتدون نفس الطاقم الأسود .. لا لا لا ، هذا كثير ، فلا يعقل أن تراهم الجماهير بالطاقم نفسه ..هذا لا يليق بنخبتنا..
ثم السؤال : هل يرتدون طاقما عمليا-كاجوال باعتبار أن الأمر لا يعنيهم؟؟ وربما باعتبار أنهم مشغولون تمام الانشغال ؟؟
وبعد معضلة الملابس فإنهم سيراجعون أيضا وفي الدقائق قبل الأخيرة ما يمكن أن يقال في هذه المناسبة ..بالاتساق مع مواقفهم السابقة ... وربما لا
ملحوظة هامة : ( من الحيل الهامة أن تعطي بين الحين والآخر آراءً متضاربة ليصبح الطلب على جعجعتك أكبر)- انتهت الملحوظة!
لكن ماذا سيقال ؟ سننتظرهم ..وكيفما اتفق ...قد يطول الانتظار.. بحثاً عن موقف مبدئي

S C