الخميس، 20 أبريل، 2017

تحت شعار "بابا السلام في #مصر السلام" : ننشر جدول زيارة بابا #الفاتيكان لمصر



روما  - ترجمة مدونة كشف -  ذكر راديو الفاتيكان اليوم ان البابا فرنسيس سيصل الى القاهرة الجمعة القادمة ويقضي معظم زيارته بالعاصمة المصرية، التي يغادر لها صباحا من مطار ليوناردو دا فينشي الدولي، ويصلها الحادية عشر إلا ربع بالتوقيت المحلي المصري.
 وسيقام للبابا حفل استقبال رسمي بقصر الرئاسة في مصر الجديدة، كنا سيلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والإمام الأكبرشيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب. كما سيوجه الطيب وفرنسيس كلمة إلى المشاركين في المؤتمر الدولي حول السلام.
وفي الخامسة إلا ثلث عصر نفس اليومن يلتقي البابا بمسؤولين محليين، ويلقي كل من البابا  والسيسي خطابا. ثم يزور البابا فرنسيس البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقصية.. ويلقي كلاهما كلمة بهذه المناسبة.
وفي صباح يوم السبت 29 ابريل، يترأس البابا فرنسيس قداسا ويلقي عظة روحية، يليله لقاء وغذاء مع أساقفة مصر والوفد البابوي. وفي الثالثة والربع صلاة أخرى مع رجال الدين الكاثوليك يليها خطاب ثم حفل وداع. ويغادر البلاد لاحقا.

وقد أصدر الفاتيكان الشعار الرسمي لزيارة البابا فرنسيس، وهو عبارة "بابا السلام في مصر السلام" باللغتين الإنجليزية والعربية في الجزء الأدنى من الشعار، بينما يلوح البابا فرانسيس، وتظهر حمامة سلام بيضاء والآثار المصرية تقف في كل روعة  في خلفية الصورة ووراءها أشعة الشمس. كما يظهر في الشعار أيضا نهر النيل رامزا للحياة، بحسب بيان راديو الفاتيكان. وتسلط صورة الأهرامات وأبو الهول الضوء على تاريخ الحضارة المصرية، فيما يمثل الصليب والهلال وسط الشعار التعايش بين الشعب المصري.
وقد أجيز تصميم الشعار نهاية الشهرالماضي لكن لم ينشر شكله النهائي وقتها. 
ومن المتوقع ان ينضم البطريرك بارثولوميو الى البابا فرنسيس في القاهرة حيث سيزور مركز الازهر للدراسات الاسلامية.

S C