السبت، 26 أبريل، 2014

بسبب نشر كتاب عنصري - الشرطة التشيكية تداهم مقرا للجمعية الإسلامية في براغ #JihadWatch #Cz #Racism

عن وكالة بابيلون: وسائل اعلام محلية تنشر:
الشرطة التشيكية تداهم مقرا للجمعية الاسلامية في براغ
-----------------------------------------------------------------
أفادت تقارير اخبارية مساء امس الجمعة بان وحدات خاصة من الشرطة التشيكية اقتحمت عدة أماكن في براغ، ومنها مقر الجمعية الإسلامية، بسبب صدور وتوزيع كتاب ينشر والكراهية والعنصرية، ومعادة السامية .
ونقل موقع "نوفينكي" الإخباري عن الناطق باسم شرطة مكافحة الجريمة المنظمة، بافل هانتاك: ان عناصر امنية اقتادت خمسة رجال للتحقيق معهم، موضحا أن الملاحقة الجزائية تجري بسبب الاشتباه بارتكاب أشخاص محددين افعالاً منافية للقانون، تكمن في إصداروتوزيع كتاب ينشر الكراهية والعنصرية والعنف، ضد من ما يسمون بالأعراق الادنى،ودون ان يوضح المزيد طبيعة الكتاب المعني .. غير أن المسلم التشيكي، السابق لوكاش لهوتان، قال للموقع الاخباري أنه تقدم قبل عدة أيام ببلاغ جزائي للشرطة بسبب كتاب يحمل عنوان " أسس التوحيد : التصور الإسلامي لله".
وأضاف" لهوتان" الذي كان قد شغل موقعا في إطار مدني للمسلمين في تشيكيا، قبل ان ينشق عنه وينشر ضده: أن الكتاب يشمل فقرات عنصرية، وتدعو إلى الكراهية ضد غير المؤمنين، وصدر عام 2012 لمؤلفه "أبو أمينة بلال فيليبيس".. أما الجهة التي نشرته في تشيكيا فهي الاتحاد الاسلامي، والجمعية الإسلامية في براغ . وبحسب لهوتان ايضا فان المؤلف متشدد، وسبق أن تم طرده من ألمانيا، وان كتبه محظورة في العديد من الدول الأوربية الغربية . 



ووفق موقع" نوفينكي"
فان الشرطة قامت بعمليات تفتيش في عدة منازل، وأيضا في مكان للصلاة في براغ، كان يرتاده نحو مئة شخص، ومن بينهم السكرتير الأول للسفارة الاندونيسية في براغ، الذي صرح بان عناصر مسلحة من الشرطة اقتحموا المكان، وطلبوا من المصلين الاستلقاء على الأرض، وان البعض قد احتج على ذلك، وأراد النقاش مع الشرطة إلا أن عناصرها رفضوا السماح بأي نقاش .
الــى ذلـــك
أفادت معلومات لاحقة ان عدد الذين تم اعتقالهم حتى ساعات المساء الاولى قد وصل الى العشرين.
------------------------------------ ترجمة ومتابعة: ت.أ.ت

S C