Pages

الأربعاء، 1 فبراير، 2017

عقب احتجاجات: المحامون في مطار جون كنيدي يواصلون مساعدة 71 شخصا تضرروا من "حظر المسلمين" #NoBanJFK #NoBanUS



* تابع @NobanJFK على وسائل التواصل الاجتماعي، استخدم وسمي/ هاشتاجي: #NoBanJFK #NoBanUS لمعرفة الجديد

بيان 
كوينز، نيويورك - بعد ثلاثة أيام من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرار لايمت للقيم الأمريكية بصلة ويقضي بحظر دخول مواطني سبع دول غالبية سكانها من المسلمين، قدم فريق من المتطوعين بالمجال العام والمحامين المساعدة لـ 71 شخصا من 20 دولة مختلفة في مطار جون كنيدي. ويتم تنسيق الجهود من قبل جمعية محاميّ الهجرة الأمريكية (AILA)  وائتلاف الهجرة بنيويورك (NYIC).


"هذا الحظر يؤثر بوضوح على ما هو أبعد من مجرد البلدان السبعة المستهدفة "، يقول كاميل ماكلير، مدير المبادرات القانونية في ائتلاف الهجرة بنيويورك. "والاضطرابات التي سببها هذا القرار المفاجئ تمتد لتصل لحدود الولايات المتحدة ، ويسعى أفراد الأسرة الواحدة  لجمع شملهم مع ذويهم. ومازال الطلاب والمهنيون غير قادرين على العودة لمنازلهم ومدارسهم وأماكن عملهم. لقد كنا هنا منذ فرض الحظر، نساند من تضرروا. و نحن قلقون بالأخص على الأفراد الذين جرى منعهم من ركوب الطائرات قبيل انطلاقها".

وحتى وقت بث هذا البيان، كان الحظر قد أثر على مسافرين من: إيران، العراق، سوريا، السودان، تركيا، ليبيا، وسري لانكا وباكستان وفرنسا والجزائر والأردن والصين وماليزيا وقطر والسنغال وسويسرا والجزائر ومصر وغينيا.
لقد كان تدفق الدعم من أشخاص مختلفين من جميع أنحاء الولايات المتحدة رائع للغاية. وبوسع أولئك الذين يرغبون في اتخاذ خطوات مماثلة، الاتصال الهاتفي أو إرسال خطابات عبر البريد الإليكتروني تطلب من النواب وأعضاء مجلس الشيوخ الالتزام بعرقلة أي مشاريع قوانين في الكونغرس لا تبطل هذا الأمر التنفيذي. 

الرجاء استخدام وسمي #NoJusticeNoBills  و  #WithholdConsent في تغريداتكم ومنشوراتكم على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم هذا الجهد.
المصدر: nobanusa.com