الخميس، 9 يوليو 2015

عن "أفراهام منجيستو" الإسرائيلي الإثيوبي الذي اختفى أثره في غزة .. لماذا تتحدث اسرائيل الآن؟

أعلنت اليوم صحف اسرائيلية ، كما الجيش الاسرائيلي، أن مواطنا من أصل اثيوبي اختفى في قطاع غزة منذ سبتمبر أيلول من العالم الماضي، واتهموا حركة حماس باختطافه، وهو ادعاء قد يستخدم لتبرير هجوم عسكري جديد بما يذكر بحادث اختطاف ثلاثة طلاب يهود العام الماضي وكيف استخدم لشن هجوم عسكري عنيف أودى بحياة أكثر من ألفي فلسطيني كثير منهم مدنيون. لكن الإعلان اليوم لم يكن وليد معلومة جديدة تماما؛ فقد اختفى "أفراهام منجيستو Avera Mangisto " عقب انتهاء الحملة العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة بقليل، وقيل انه عبر الحدود طواعية لهناك، ونشر عنه المعلق ريتشارد سيلفرشتاين في أكتوبر
، وحدث المعلق تقاريره وفق ما وصل له من مؤشرات وأقاويل، ثم أقوال شقيق منجيستو ووالده، كما استدل بصورة بانر يظهر شخصا "أسيرا" لدى حماس مع صورة لجندي اسرائيلي محتجز هناك بالفعل، وهي الصورة التي بثتها إحدى الفضائيات العربية، وكان دائما رد المسؤولين الاسرائيليين على عائلته انه لا يجب الحديث عن الأمر حتى لا يصيب ابنهم سؤ. كما أنشيء سيلفرشتاين وآخرون جروبا للتوصل لمعومات عنه، ويبدو ان الشخص (وهو ليس عسكريا) لديه مشاكل في صحته العقلية بحسب معارفه. 

#UNHCR: Total number of Syrian #refugees exceeds four million for first time

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين يتعدى الـ4 ملايين و7.6 مليون نازح داخليا 
Geneva, 09.07.2015
UNHCR: Total number of Syrian refugees exceeds four million for first time 
The number of refugees fleeing the conflict in Syria to neighbouring countries has now passed four million, confirming that crisis as the world’s single largest refugee crisis for almost a quarter of a century under UNHCR’s mandate.
New arrivals in Turkey and updated data from the Turkish authorities on refugees already in that country have taken the total number of Syrian refugees in neighbouring countries to more than 4,013,000 people.
©UNHCR


S C