الثلاثاء، 23 أبريل 2013

#Sinai وكالة: شبكة التجسس المفترضة في سيناء كانت تنقل معلومات وصورا عسكرية لجهة فلسطينية

نقلت الخبر مع حذف اسماء المتهمين، وهذه الرواية تختلف عما قاله الجيش ومدير الشرطة بشمال سيناء مؤخرا، والخبر على ذمة المصدر


مثل ثلاثة مصريين وفلسطينيان أمس الاثنين أمام النيابة العسكرية لسؤالهم في
اتهام جهة سيادية لهم بالتخابر ضد مصر لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي وتم
موجهتهم بالتحريات والأدلة التي تم ضبطها فى مسكنهم أثناء إجراءات القبض،
واعترف المتهمين بحيازتهم المضبوطات وأنهم قاموا منذ شهر يناير الماضي
بالتنقل بين محافظات مصر وتصوير مناطق عسكرية وجمع معلومات عن مناطق حيوية
لصالح منظمة فلسطينية، وأنهم تقاضوا مقابل ذلك مبالغ مالية كبيرة.
وبحسب مصادر أكدت لشبكة أخبار المصري “ش.أ.م” أن جهة أمنية سيادية مصرية
قامت يوم السبت الماضي باعتقال ثلاثة مصريين وفلسطينيان في مدينة رفح قبل
عبورهم الأنفاق الحدودية بين مصر وغزة، وبتفتيش مسكنهم عثر على جهازين
كمبيوتر متطور مزود ببرامج اتصال حديثة، بالإضافة إلى صور لمنشآت ومناطق
عسكرية وحيوية فى مصر، وصور لعدد من مشروعات البنية التحتية المصرية، ومبلغ
مالي قدرة 141 ألف دولار.
ويضيف المصدر.. أن المتهمين وهم “- 31 عام “مصري”
حاصل على ليسانس آداب، و- 28 عام “مصري” عاطل، و- 33 عام “فلسطيني” عاطل، و- “24 عام” “فلسطيني”
مندوب مبيعات، قد قالوا أمام سلطات التحقيق أنهم قد تقابلوا مع شخص يدعى
- “فلسطيني هارب” طلب منهم العمل معه في جمع المعلومات لصالح
منظمة فلسطينية تعمل في تنمية المجتمع، وان المنظمة تطلب معلومات عن
المنشآت المصرية المطلوب تصويرها والتجسس عليها لاستخدامها فى تنمية
المجتمع في فلسطين!.
وأشار.. أن المتهمين اعترفوا أيضا بأنهم يعملون في جمع المعلومات منذ شهر
يناير الماضي وان شخصين آخرين هم “- 28 عام “عاطل” و- “28 عام “عاطل” قد عملوا معهم فى بداية تكليفهم الا أنهم اختلفوا مع
قائد العمل “-” وانسحبوا بعد أسبوعين فقط.
وأكد المصدر على أن الشخصين المنسحبين قاما بإبلاغ الجهات الأمنية بعد
شكهما فى الأمر، وتم بناء على بلاغهما بمراقبة الشبكة والتأكد بأنها تعمل
لصالح الموساد الإسرائيلي وتم القبض عليها يوم السبت الماضي، ومصادرة
المضبوطات وتحويلهم إلى النيابة العسكرية بعد ثبوت الاتهامات ضدهم، وجاري
استصدار أوامر بضبط وإحضار المتهم الهارب عن طريق الانتربول.

السبت، 20 أبريل 2013

لا تتركوا الضعفاء يسحقون: مظاهرة عمال مدابغ مصر القديمة غدا الأحد 21 أبريل 3 عصرا بسور مجرى العيون

لأن أحدا من المسؤولين لم يهتم بمظاهرتهم أمام الغرف التجارية قبل ايام، هذا تصعيد قبيل 24 ابريل، ساندوهم

للتواصل أ/ كمال محمد صالح/01117954501

وايضا المهندس حسن عزت 01117757565

باسم جميع عمال المدابغ بمصر القديمه اتحدث اليك
في يوم الاربعاء 17/4/2013 اخطرتنا الغرفه التجاريه بمؤتمر صحفي في الغرفه بباب اللوق بالقاهره وذهبنا نحن اصحاب المدابغ والعمال لبحث مشكله نقل المدابغ مع المسؤلين بالغرفه وبما ان اصحاب المشكله الحقيقين هم العمال فلذلك حضر عدد قليل من العمال لعرض المشكله على المسؤلين الا ان الموظفيين بالغرفه اخطروا المسؤلين بأنه توجد وقفه احتججاجيه من عمال المدابغ اما الغرفه فلم يحضر احد من المسؤلين مع العلم ان الذين ذهبوا عمال وحرفيين وليس بلطجيه فلماذا التجاهل من المسؤلين ولماذا هذا النوع من الا مبالا هل ننتظر حتى يزيد عدد البطاله في مصر ب30 الف عامل من عمال المدابغ فوق معدل البطاله الحالي
الامر الذي دفعنا لاتخاذ قرار بوقفه احتججاجيه بشارع مجرى العيون امام المدابغ بمصر القديمه امام مستشفى 57357ومستشفى المقطم وذلك يوم الاحد القادم 21/4/2013
وارجوا من سيادتكم النظر للموضوع بعين الرعايه

صور مظاهرة عمال مدابغ مصر القديمة 16 ابريل

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.10151355370861851.1073741830.704551850&type=3

الفيديو:

الأحد، 7 أبريل 2013

* أحمد شفيق : حلايب وشلاتين وابورماد مصرية .. والسيادة لاتُباع ولاتُشترى


المكتب السياسي للفريق أحمد شفيق
بيان صحفي في يوم ٦ ابريل ٢٠١٣





   * أحمد شفيق : إذا كان الحكم لا يعرف حدود مصر .. فإن الشعب سيلقنه درساَ لا يُنسي

 * أحمد شفيق : تجوع الأمم ولا تتنازل عن أرضها ..وحكم مصر الحالي يهدد أمنها القومي

        * أحمد شفيق : حلايب وشلاتين وابورماد مصرية .. والسيادة لاتُباع ولاتُشترى
--------------------------------------------------------------------------------------



             هاجم الفريق أحمد شفيق الوعود المنسوبة للدكتور محمد مرسي بشأن مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد المصري ، وإعتبرها تنازلا غير مقبول علي الاطلاق عن السيادة المصرية على أراض مصرية . وقال الفريق شفيق في بيان صحفي صدر اليوم : "  إن هذه الوعود لا قيمة لها علي ارض الواقع ، وحتي لو كان قد نفاها متحدثون في الرئاسة المصرية ، فإن هذا الموقف يؤكد مجددا أن جماعة الإخوان ليس لديها أي واعز وطني ، ومستعدة لأن تفعل أي شئ من أجل المال أو من أجل تحقيق حلمها في الامارة الدينية " .

       وقال الفريق شفيق  : " حدودنا معروفة وموثقة بدءاً من البحر المتوسط شمالا وحتى خط عرض ٢٢ - على إستقامته  بدون اجتزاء -  جنوبا ، ومن رفح وطابا شرقا الى السلوم غربا ، واذا كان من يحكمون مصر الآن لا يعرفون حقائق الجغرافيا وثوابت التاريخ و نصوص القانون  وخطوط الحدود ، فإن الامة المصرية كفيلة بأن تلقنهم دروسا لاتُنسي " .

         وأضاف الفريق شفيق ، المرشح الذي طعن علي نتيجة الانتخابات الرئاسية ، أن الدكتور مرسي يؤكد بما وعد به  السودان أن ارض مصر مهددة من  رئيسها الذي يقول انه منتخب  ، سواء في الجنوب ، أو في الشرق حيث تتضخم مشكلة سيناء ، أو في قناة السويس التي كان ينوي أن يقدمها على طبق من فضة لدولة اخري " . وأضاف : "إن السيادة لا تُباع ولا تُشتري ، كما أن الوطنية لايمكن تَعلمها ، وتَجوع الأمم دون أن تتنازل عن سيادتها لأي مبرر من أي نوع" .

       وقال الفريق أحمد شفيق في بيانه : " لقد اصبح الشعب المصري علي يقين من أن أرضه التي احترق حربا وجاهد سلما من أجل تحريرها من كل إحتلال منذ ١٨٨٢ وحتي ١٩٨٩،  قد اصبحت سلعة يمكن ان تباع ومنحة يمكن ان تُهدي ، كما صار الامن القومي المصري مهددا بسبب تصرفات ونوايا الحكم واتجاهاته المعلنة ، وهؤلاء الذين يزعمون أنه لا مكان للحدود .. قاصدين هدم الدولة جغرافيا كما يهدمونها دستوريا ومؤسسيا".  وشرح : " إننا نتمنى أن يكون بيننا وبين السودان كل تعاون مثمر ، لكن هذا التعاون لايمكن ان يقبله أي مصري بالتنازل عن اي سنتيمتر من الارض ".

        وأكد أحمد شفيق علي عمق العلاقة التي تربط بين شعبي مصر والسودان ، شماله وجنوبه  ، وقال : " إن تقديم عدد من التسهيلات الإدارية في أي وقت من قبل الدولة المصرية كان هدفه الا تسبب حقوق السيادة المصرية اي معوقات لتنقلات قبائل العبابدة والبشارية ، ولكن هذه التسهيلات ذات المبرر الانساني لايمكن ابدا ان تعطي حقوقا للسودان في ارض حلايب وشلاتين وابو رماد ، ولايجوز لاي حاكم مصري من اي اتجاه ولأي سبب ان يتنازل عن هذه السيادة ..واذا فعل فان الشعب هو الذي سوف يقف له بالمرصاد " .

       واختتم شفيق بيانه بالقول : " لا الشعب ولا مؤسسات الدولة يمكن ان تسمح لمن اطلق الوعود بشأن ارض مصر ان يتنازل عن شبر واحد ، لقد دفعنا أعمار ودماء عشرات الالوف من ابناء مصر كي نصبح شعبا حرا يسود ارضه ، لكن حكم مرسي يفقدنا السيادة تدريجيا  علي ارض سيناء ويفجر تهديدات لحدود مصر في الشرق والغرب والجنوب " .

الثلاثاء، 2 أبريل 2013

WFP: Growing violence in #Syria is preventing life-saving food aid from reaching many of the millions of vulnerable Syrians in need

WFP News Release
2 April 2013
GROWING VIOLENCE IS BLOCKING URGENTLY-NEEDED FOOD AID FOR PEOPLE IN SYRIA: WFP
DAMASCUS – The growing cycle of violence in Syria is preventing life-saving food aid from reaching many of the millions of vulnerable Syrians in need, says the United Nations World Food Programme (WFP),  calling on all parties to allow humanitarian aid to pass safely into disputed and conflict zones.
WFP reached close to two million people in March with food assistance in Syria’s 14 governorates but continues to face enormous challenges reaching certain areas of Rural Damascus, Quneitra, Dara’a, Deir Ezzor, Al-Raqqa, and many parts of the north of the country, particularly Aleppo and Idlib.
“It has become a struggle now to move food from one area to the other with our warehouses and trucks getting increasingly caught in the crossfire,” said Muhannad Hadi, WFP’s Regional Emergency Coordinator for the Syria crisis.  “We are sometime left with the difficult decision of calling off the dispatch of food to a place where we know there is dire need for it.”
The situation is particularly critical in conflict zones and some opposition-held areas where WFP has limited access and where millions of people are believed to be in acute need of food.
WFP sub-contracted trucks are often stopped at checkpoints and in many instances are forced to turn back, or sometimes hijacked. In March, three trucks, loaded with food for 17,000 people in Al Hassakeh, were detained by an armed group in rural Deir Ezzor. The drivers and the trucks were released but the food has not yet been recovered.
Recently, a mortar fell on a WFP warehouse in Adraa, on the outskirts of Damascus. WFP staff were unable to recover the food because of continued shelling and insecurity on the ground. Since the beginning of the operation in December 2011, WFP has recorded over 20 attacks on its food trucks, warehouses and cars.
Hadi said that WFP will still attempt to send food to 2.5 million people across the country in April and appealed to all parties to respect and observe humanitarian principles and to guarantee the safe passage of staff, aid trucks and our humanitarian partners’ personnel.
To meet the urgent food needs of a population on the move and the increase in the number of displaced people in Syria, WFP and its partners maintain a flexible distribution scheme. Over the last two weeks, after violence returned to the Baba Amr area of Homs, thousands of people fled to neighbouring districts. WFP re-directed the food allocation earmarked for Baba Amr to the neighbourhoods where residents had sought refuge, in public shelters or with host families in different areas of the governorate.
WFP reached 1.7 million people inside Syria in its February distribution cycle; about 500,000 of them were in opposition-held areas. WFP needs US$19 million every week to support its Syria response, which is aiming to feed 2.5 million people inside Syria and close to one million refugees in neighbouring countries.
#                              #                                 #
WFP is the world's largest humanitarian agency fighting hunger worldwide.  Each year, WFP feeds more than 90 million people in more than 70 countries.
Follow us on Twitter @wfp_media   
For more information please contact (email address: firstname.lastname@wfp.org):
Abeer Etefa, WFP/Cairo, Tel. +202 2528 1730 ext. 2600 Mob. +2 010 666 34352
Laure Chadraoui, WFP/Beirut-Amman, Mob. + 962795917987 and +9613489925
Jane Howard, WFP/Rome, Tel. Tel. +39 06 65132321, Mob. +39 346 7600521
Elisabeth Byrs, WFP/Geneva, Tel. +41 22 917 8564, Mob. +41 79 473 4570
Bettina Luescher, WFP/New York, Tel. +1 646 5566909, Mob. +1 646 8241112
Gregory Barrow, WFP/London, Tel.  +44 20 72409001, Mob.  +44 7968 008474
Rene McGuffin, WFP/Washington, Tel. +1 202 6530010 ext. 1149, Mob. +1 202 4223383
Reem Nada, WFP/Cairo, Tel. +202 2528 1730 ext. 2610, Mob. +2 010 666 34522
 

الاثنين، 1 أبريل 2013

بيقول الناظر راجل طيب: اقدم استخدام لتويتر!!


ممنوع دخول الجادين:
بعد الثورة اللي هية انتفاضة او هبة شعبية زي ماكنت باسميها ساعتها او الاحداث زي ما بسميها دلوقت، اتطلب مني مشاركة في ندوة ما عن الانترنت والثورة الخ هذه المبالغات .وافقت عشان واحدةصاحبتي .. فلسه الراجل عمال يقول ان قطع الانترنت لو استمر الثورة يمكن كانت فشلت (قال يعني هي نجحت) المهم انا قلت ان النداءات اللي كنا بانوصلها  بعلو الصوت  من مجموعة للتانية ف اخر الميدان مثلا هي تغريدة  تويتر. ولما نقف على باب المداخل نقول للي ماشي (بعد مانرعبه بسؤالنا انت ماشي ليه وهاترجع اكيد مش كده) نطلب منه يبعت ناس عشان العدد قل فجأة .. او لما يرجع يجيب معاه كذا ومذا، كل ده برضه اعلام احدث من الفايسبوك كمان ... ودق الحديد بتاع السور لما يبقىفي خطر هو رسالة تويتر برضه،  وحتى الاذاعة بتاعة الميدان كانت احيانااشبه بتحديث برضه .. ماعلينا .. نظريتي بقى استمديتها من الفيلم بتاع عمر الشريف بتاع "اكتلني يا سليم" باين اسمه صراع في الاقصر ولا حاجةكده.. لما حسان راح المحكمة والوفات مؤلفة مناهل البلد واقفين بره عاوزين يعرفوا شهادته على الناظر .. الله يرحمه عبد الوارث عسر.. واحد على باب المحكمة كل شوية يكرر اللي حسان بيقوله للقاضي: بيقول الناظر راجل طيب .فالناس تزعق. بعديها: بيقول قابلته قبل صلاة المغرب او حاجةكده ...  المهم يعني بعد اللت والعجن ده، لما بتحصل حاجات مهمة واقرا تويتر (بعدها غالبا عشان مابعرفش استخدمه كويس ع الموبايل ولا اشوف الكتابة) .. بافتكر حسان. !  والراجل اللي بيصوت "بيقول الناظر راجل طيب" وباسمع هتاف الغاضبين بره .السؤال بقى: . ازاي اتخلص من الحكاية دي؟؟؟؟؟؟ 

S C