الاثنين، 28 يناير 2013

#Sudan ندوة للمعارضة السودانية بالقاهرة في ذكرى ضحايا أحداث بورتسودان - نقابة التجاريين 5 مساء 29 يناير

الخامسة مساء الثلاثاء 29 ناير بنقابة التجاريين ندوة للمعارضة السودانية لاحياء الذكرى الثامنة لضحايا أحدا بورتسودان
مرفق نص الدعوة

صور حرق مدرعة للشرطة المصرية في ميدان التحرير بالقاهرة 28 يناير 2013

حوالي السابعة و20 دقيقة اشعل البعض اطارات سيارات في مدخل ميدان التحرير من ناحية طلعت حرب ونجم عن ذلك دخان كثيف وفرار البعض، وبعد 15 دقيقة وصلت مدرعة شرطة من ناحية الجامعة العربية وصعد اعلاها الشباب وحاول البعض "قلبها" ونحو السابعة و50 احترقت مقدمتها ثم كامل أجزائها
انصرف بعض الشباب نحو كوبري قصر النيل قائين أن هناك مدرعة 8 و18: أخرى سيجلبونها للميدان
وهذه هي الصور، 







































رئاسة اقليم كردستان العراق تنفي دعوة القرضاوي لزيارة الاقليم #twitterkurds #iraq


شفق نيوز/ نفت رئاسة اقليم كوردستان، مساء الاحد، توجه دعوة رسمية للداعية الاسلامية يوسف القرضاوي، لزيارة الاقليم.
في توضيح نشره الموقع الالكتروني لرئاسة الاقليم باسم احد المستشارين الاعلاميين لرئيس الاقليم ورد فيه ان شخصا قام وانتحل صفة مستشار لرئيس اقليم كوردستان ووجه دعوات الى بعض الشخصيات لزيارة الاقليم وهم في الاساس ليسوا بمستشارين.

وجاء في نص التوضيح الذي نشر باللغة الكوردية وورد لـ"شفق نيوز"، "تتحدث بعض القنوات الاعلامية عن توجيه دعوات باسم احد مستشاري رئيس الاقليم الى بعض الشخصيات لزيارة اقليم كوردستان العراق، مع احترامنا وتقديرنا لهذه الشخصيات، لكن نريد ان نعلن للجميع بان الذي تصرف هكذا، ليس له صفة المستشار وتصرف بصفته الشخصية ودون علم رئاسة اقليم كردستان".
وبين ان "توجيه الدعوات الرسمية الى اية شخصية او جهة هي فقط من صلاحيات رئيس اقليم كوردستان وديوان رئاسة الاقليم".
وبالرغم من أن البيان لم يسمِ القرضاوي بالنص، او يشير إليه، إلا أنه يأتي في وقت بدأت فيه التقارير الاعلامية الكوردية والعربية تتحدث عن زيارة قريبة للداعية الاسلامي يوسف القرضاوي، تلبية لدعوة وجهت له من قبل احد مستشاري رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني.
ونشر في وقت سابق الموقع الرسمي للقرضاوي بانه تلقى دعوة لزيارة إقليم كوردستان العراق بعد ان "استقبل العلامة الدكتور يوسف القرضاوي بمكتبه في الدوحة بقطر مستشار رئيس إقليم كردستان العراق لشؤون الإعلام كفاح السنجاري".
واشار الموقع الالكتروني للقرضاوي ان "السنجاري نقل تحية السيد مسعود البارزاني رئيس الإقليم لسماحة الشيخ، وقدم له شكر الشعب الكردي على جهوده، وجهود الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في خدمة الإسلام والمسلمين".
"وأبلغ السنجاري فضيلة الشيخ رسالة شفوية من البرزاني تتضمن دعوة فضيلته لزيارة الإقليم"، حس ما ورد في الموقع.

S C