الأحد، 25 نوفمبر 2012

دي صور الـ3 عساكر اللي ضربونا من داخل مدرسة الليسيه بشارع محمد محمود

كنت باصور امبارح في محمد محمود وبالتحديد باخد زووم للعساكر اللي في مدرسة الليسيه وبيضروبا وبيعملوا حركات نابية، باتحرك من مكاني عشان واحد منهم انتقل لشباك جانبي بالمدرسة فوجئت بكمية طوب مهولة عليا، الحمد لله، واحدة صابتي في راسي واتعمل لي خمس غرز ورجعت بيتي اليوم وبخير الحمد لله، شكرا لكل من وقف معايا خصوصا سامية بكري ورشا عزب واحمد ابراهيم،واحنا عملنا محضر بطلوع الروح في قسم السيدة وحولونا لعابدين واتبهدلنا اخر الليل بدون محاميين لكن خدنا رقم المحضر وهارفع قضية لاني اللي ضربني عيني كانت في عينه وانا باصور ومعايا صوره بوضوح وهاخد حقي ان شاء الله





الجمعة، 16 نوفمبر 2012

#GazaUnderAttack #Sinai بيان من "السلفية الجهادية" في سيناء اليوم يدعو الجيش المصري لمساندة غزة

دعت السلفية الجهادية في سيناء في بيان لها اليوم الجيش المصري إلى استخدام سلاحه للدفاع عن أهالي غزة.
كما دعت أهل غزة على الاستبسال في الجهاد وألا يلتفتوا لدعوات التهدئة والمفاوضات مع العدو ناقض العهود.

الخميس، 15 نوفمبر 2012

هام: الصحفية السودانية سمية هندوسة في ندوة بالقاهرة الأحد 18 نوفمبر #Sudan #Egypt

تقيم جمعية الصحفيين السودانيين بالقاهرة ندوة بعنوان (اوضاع الصحفيين السودانيين بين الاعتقال والتعذيب ) .
يتحدث في الندوة كل من محمد الاسباط وناصف صلاح الدين وسمية اسماعيل هندوسة ، ويقدم الندوة ايمن شرف عضو نقابة الصحفيين المصرية وذلك يوم الاحد 18 نوفمبر 2012 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بمبنى نقابة الصحفيين المصرية .

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

#Sudan #Iran كرتي: وزير الخارجية الإيراني زار الخرطوم "سراً"



كرتي: وزير الخارجية الإيراني زار الخرطوم
قناة الشروق ـــ 14 نوفمبر
كشف وزير الخارجية السوداني علي كرتي، عن زيارة قصيرة قام بها وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي للسودان. وقال كرتي إن صالحي "كانت له محطة سريعة في الخرطوم قبل أن يتوجه إلى بلد أفريقي". وقال كرتي إن الوزير الإيراني قد التقى مسؤولاً في وزارة الخارجية السودانية, ولم يحدد الوزير السوداني موعد الزيارة. ونفى كرتي إجراء أي مشاورات رسمية بين الجانبين السوداني والإيراني، كما لم يحدد ما إذا كانت هذه الزيارة تزامنت مع رسو سفينتين حربيتين إيرانيتين في السودان لفترة قصيرة في نهاية أكتوبر. وتأتي هذه الزيارة بعدما نفى السودان أي ضلوع لإيران في مجمع اليرموك العسكري الذي تعرض لقصف جوي إسرائيلي في نهاية أكتوبر بمزاعم عن علاقة تربطه بإيران.

اختتام اجتماع اللجنة الأمريكية المصرية للتعاون العسكري

القاهرة
التقت وفود رفيعة المستوى من الولايات المتحدة وجمهورية مصر العربية في القاهرة خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر، وذلك للمشاركة في الاجتماع الثامن والعشرين للجنة التعاون العسكري. وتعد هذه اللجنة أبرز ملتقى سنوي لمسئولي الدفاع الأمريكيين والمصريين لتنسيق السياسات الدفاعية، وتحديد الحلول للتعامل مع الأهداف الأمنية المشتركة، والتشاور حول مجموعة واسعة من القضايا الإستراتيجية.

وبحسب بيان من السفارة الأمريكية فقد  أكد البلدان، مصر وأمريكا، مواصلة الالتزام بعلاقة ثنائية قوية مبنية على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل. وقال البيان أن علاقات البلدين الدفاعية كانت "حجر الزاوية لشراكتنا الإستراتيجية الأوسع نطاقا على مدار أكثر من ثلاثين عاما، وتعكس لجنة التعاون العسكري الالتزام المتبادل للتعاون والتشاور على أساس الأولويات المشتركة. لقد عقد الجانبين عزمهما على مواصلة التعاون على شراكة للقرن الحادي والعشرين تعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة كوسيلة لزيادة الرخاء والصداقة".

وقد رأس الوفد الأمريكي السيد دريك تشولت مساعد وزير الدفاع لشئون الأمن الدولي، بينما ترأس الوفد المصري اللواء صدقي صبحي رئيس أركان القوات المصرية المسلحة.

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

#Refugees جينيف: تصريح ممثلة مفوضية اللاجئين حول نازحي ولاجئي ميانمار اليوم



هذا هو ملخص ما قالته المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ميليسا فليمينج، في مؤتمر صحفي، اليوم 13 نوفمبر 2012، في جنيف عن لاجئي ونازحي ميانمار.

تشعر المفوضية بقلق بالغ من حوادث القوارب التي وقعت مؤخرا في خليج البنغال والتي تحمل لاجئين فارين بسبب الخوف وانعدام الأمن في ميانمار، إننا ندعو دول المنطقة لتعزيز تقاسم الأعباء في مواجهة هذه الطوارئ الإنسانية المتزايدة.

في الأسبوعين الماضيين، بثت  تقارير عن غرق زورقين في خليج البنغال تحمل نحو 240 شخصا، بعضهم من الروهينجا من ولاية راخين في ميانمار. وتشير المعلومات المتوفرة الى أنه تم انقاذ اكثر من 40 شخصا من الزورقين.
لقد ترك نحو  7،000 إلى 8،000 شخص خليج البنغال خلال من أكتوبر 2011 إلى مارس 2012. هناك مخاوف ان تتكرر محاولات الفرار عبر الزوارق في الأسابيع المقبلة، من أشخاص مدفوعين باليأس وفقدان الأمل.
تحث المفوضية حكومة ميانمار على اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة بعض القضايا الرئيسية وخاصة المرتبطة بمشكلة المواطنة وانعدام الجنسية فيما يتعلق الروهينجا. لقد تفاقمت الحالة غير المستقرة بالفعل في ولاية راكين في يونيو حزيران، وآخرها نهاية أكتوبر تشرين من هذا العام عندما اندلع العنف بين الطوائف ؛ مما أسفر عن مقتل عشرات الاشخاص وتدمير آلاف المنازل وتشريد أكثر من 110،000 شخص.

عاد الهدوء الهش لكن التوترات لا تزال مستمرة، بالإضافة للحاجة لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة إلى كل من المجتمعات المحلية المتضررة، فإن الأمر يحتاج لحل جذري لمشاكل الروهينجا حتى يتمكنوا من عيش حياة طبيعية حيث هم.

في غضون ذلك، تدعو المفوضية الحكومات في المنطقة إلى إبقاء حدودها مفتوحة لطالبي اللجوء والحماية الدولية من ميانمار. نحن على استعداد لدعم الدول في مساعدة وحماية هؤلاء الأفراد.

ومما يثير جزع المفوضية تقارير من الدول بانها إما تدحر قوارب اللاجئين من الشواطئ أو تدفعهم لبلد آخر. نناشد هذه الحكومات لدعم تقاليدهم القديمة في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين بدلا من تحويل المسؤولية إلى دولة أخرى.

الجمعة، 9 نوفمبر 2012

#Sinai شكوى مواطن من سيناء - حد يقدر يساعد؟

شكوى مواطن من سيناء
دي شكوى من المواطن ابراهيم محمود، من بير العبد، سيناء، من خمس سنوات يريد التثبيت في عمله، هو يعول أسرة كبيرة، ولف على المكاتب وكل توقيع يمشي هنا يتقال له لأ لازم توقيع من وزارة الكهربا أو ناقص موافقة وزارة المالية ورئاسة الوزرا الخ
هو محتاج يتثبت في عمل بدل التجديد بعقد بدون رعاية اجتماعية او صحية (وده حقه)
لو حد صحفي جاد عاوز ياخد التفاصيل
رقمه
 01002641164

لو حد بقى عنده دلال على الحكومة (أو محافظ ش سناء) برضه يقدر يساعد مع الشكر طبعاً.
 

الاثنين، 5 نوفمبر 2012

#Sinai #AQ بيان "السلفية الجهادية" حول أحداث سيناء الأخيرة

ملاحظة: القاء التهمة على "أجهزة أمنية من النظام القديم" في البند (2)  هو نفس كلام محاميي خلية مدينة نصر وبعضهم ضمن "وفد الرئاسة" للتفاوض مع مسلحي سيناء - تصريحات مجدي سالم ونزار غراب  في اليومين الاخيرين
بيان السلفية الجهادية في سيناء بخصوص انتهاكات الشرطة الأخيرة

#Refugees رسالة من اللاجئين الارتريين المسجونين لـ 3 سنوات في معسكر احتجاز اسرائيلي


أدناه رسالة من اللاجئين الارتريين المسجونين لـ 3 سنوات في معسكر احتجاز اسرائيلي، قبل عام سنت الحكومة الاسرائيلية قانونا اطلقت عليه "منع التسلل" وفيه تجرم دخول مواطنين من دول أخرى لاراضيها حتى لو أعلنوا أنفسهم لاجئين أو طلبوا مقابلة ممثلي المفوضية السامية لشئون اللاجئين. يأتي اللاجئون لاسرئيل عبر سيناء المصرية بعد دفع مبالغ نقدية للمهربين وغالبا ما يتعرض معظمهم للتعذيب والاهانة.
في نهاية أغسطس الم
اضي قال وزير الداخلية الاسرائيلي أنه سيتعقب اللاجئين السودانيين في المدن لسجنهم في معسكر بني خصيصا في الصحراء، ثم ترحيلهم قسريا لمصر ثم لبلدانهم. تتشابه حكومتا مصر واسرائيل في الاخلال بالتزاماتهما الدولية تجاه اللاجئين، يخترقان اتفاقية جينيف ويرتكبان معا جريمة الترحيل القسري للاجئين إلى بلدانهم حيث يخشى فيها على سلامتهم وحياتهم. أبرز اللاجئين في اسرائيل الآن من السودان (بالأخص دارفور وجنوب السودان) وارتريا وبعض الدول الأفريقية الأخرى. To whom it may concern):

Subject: The judgement against Eritrean refugees in Israel

As we all know, it has been years since we were compelled to leave our country as a result of a deteriorating economic and political crisis. We came to Israel escaping intolerable levels of repression and human rights violations in our country. However, we are now concerned to learn that the Government of Israel is in preparation to implement a policy which forces asylum seekers to remain in prison camps for three years or to forcibly return them to their country of origin. We are also psychologically depressed by the prolonged stay in prisons. The reasons for our depression are as follows:

1. Most of us were serving in the army for many years without a pay. Many have went through untold suffering in prison centres and have also sustained some injuries during the war and cannot tolerate hardships any longer.

2. Some of us are underage children who fled compulsory military conscription at schools and are displaced accordingly.

3. Some of us are over the military conscription age and were civil servants who refused to be conscripted on account of our age and were accordingly imprisoned or dismissed from jobs. We were forced to leave our country in search of safe have where we would be to take care of our families.

4. We also have women some of whom are mothers. Others have left their children in Eritrea and many of them are wasting their reproductive and marriageable age in the prison camps.

We came to Israel after crossing the borders of three countries and overcoming incredible levels of hardship. The imminent decision of a three-year forced stay in prison camps or forcible return to Eritrea comes as distressful news to us. We have endured in the past tremendous levels of hardship, which includes dreadful torture and ransom of tens of US dollars by smugglers and human traffickers. Some of us have left their children in Eritrea and are being forced here to live in detached prison camps cordoned by walls and gates. We are all refugees like all other refugees in other countries and those who have entered Israel previously. We haven’t done anything to be condemned for such kind of treatment and segregation. What did we do to be detained in cordoned sections? The situation is unbearable and is causing upon us a great deal of psychological depression. We beg concerned government organs in Israel to find a solution to our predicament. If the Government of Israel cannot find a solution to our problem, we kindly appeal for our request to be communicated to the relevant organs of the United Nations, and human rights organisations such as Amnesty International, Human Rights Watch and others.


الأحد، 4 نوفمبر 2012

معلومات عن رائد الجيش السابق، المحبوس على ذمة قضية "مدينة نصر"، طارق ابو العزم

حسب ما ورد: "
هو الرائد السابق في القوات المسلحة المصرية طارق طه عبد السلام أبو العزم
من مواليد مدينة المحلة الكبري عام 1390 ه الموافق 1970 م لأسرة محافظة ميسورة الحال
له من الأبناء ثلاثة : عبد الرحمان , بلال و حمزه

تخرج من الثانوية العامة و التحق بالكلية الحربية و تخرج كضابط من ضباط القوات المسلحة و سافر لدورات عسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية حتي وصل لرتبة رائد و كان مسؤلاً عن قاعدة جوية للقوات المسلحة , و كان شابا كأقرانه ليس علي درجة عالية من الإلتزام الديني , و بعد أن بدأ في حضور بعض المحاضرات و الدروس بدأ في تعلم مسائل التوحيد و الحاكمية و غيرها من المسائل و رأي الكثير من التناقض بين التنظير لمثل هذه المسائل و التطبيق العملي لدي الكثير من رموز الدعوة , و بدأ يطلع علي أدبيات التيار الجهادي .

الجمعة، 2 نوفمبر 2012

بيان مركز شفافية بشأن اعلان الرئيس مرسي فتح حساب بنكى للتصالح مع الفاسدين

شفافية للدراسات المجتمعية والتدريب الإنمائى
بيان
حساب رقم 333-333 لاستقبال "توبة" المتهمين بالفساد والإفساد .. اعتراف رئاسى بتزاوج الرأسمالية الطفيلية والتجارية بعد صعود الإخوان للحكم
القاهرة فى 3 / 11 / 2012
استقبل مركز شفافية للدراسات المجتمعية والتدريب الإنمائى إعلان رئيس الجمهورية قيام حكومته بفتح حساب بنكى برقم 333-333 لدى البنك المركزى باسم "نهضة مصر"، أكد خلال مؤتمر جماهيرى بأسيوط أمس أنه مخصص للفاسدين الراغبين فى إعادة الأموال المنهوبة من قبل من تولوا أو يتولون مناصب قيادية، بخيبة أمل واسعة فى أول رئيس مدنى منتخب زعم برنامج جماعته وحزبه أنه ساع إلى مكافحة الفساد.

S C