الأربعاء، 22 فبراير 2012

#Tahrir النص الكامل لمرافعة حبيب العادلى عن نفسه اليوم (يمتنع دخول مرضى الضغط والقلب) #Jan25

النص الكامل لمرافعة العادلى عن نفسه اليوم .
بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. و صدق الحق بقوله "تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" وقوله سبحانه: " إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ * فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ"
صدق الله العظيم

سيادة المستشار رئيس المحكمة
حضرات السادة المستشارين أعضاء المحكمة الموقرة
السيد المحامي العام الأول
والساده أعضاء النيابة العامة

أبدأ حديثي بتقديم واجب العزاء لأسر الشهداء من المواطنين ومن رجال الشرطة، الذين تسامت أرواحهم لبارئهم أثناء أحداث يناير الماضي وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل.
وأقول أنني ما كنت أتمنى أن يحدث لأي مصري ما حدث فى نهاية فترة عملي.. فى خدمة وطننا العزيز علينا.. ولا في أي وقت كان.
وأقسم بالله العلي البصير الشاهدُ الحق أن ما سأقوله هو الحق.. وليس بُغية تنصل من جريمة إتُهمت بأنى شاركت فى إرتكابها.. وأى جريمة.. جريمة قتل مواطنين مصريين، وصدق الحق سبحانه وتعالى في قوله "إِنَّ اللَّهَ لا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأرض ولا فِي السَّمَاءِ".
لقد تحدث سيادة الرئيس السادة المحامون عني – وعن جميع الماثلين أمام حضراتكم في قفص الإتهام - عن أبعاد الموقف لهذه القضية التاريخية.. وتركزت الدفوع في الجوانب القانونية منها وفقاً لنصوص الدستور والقانون.. وإقامة أدلة نفي مشفوعة لنفي الإتهامات الموجهة لنا في واقع هذه الأحداث ذاتها.. أو من واقع إعترافات الشهود.
وإذا سمحت سيادتكم أن أتحدث وتفسحوا لي المجال للحديث عن جوانب لها أهميتها متلامسة مع جميع ما إستمعتم إليه من تفصيلات، لإنه وبالرغم من أن سير التحقيقات التى تمت بمعرفة النيابة العامة.. والتحقيقات التى تمت بمعرفة سيادة رئيس المحكمة الموقرة، أظهرت العديد من الحقائق غاية في الاهمية، إلا أن الأمر يستلزم سرد تفصيلي بإيجاز لما حدث لتكون الأمور أمام عدالتكم وأمام التاريخ واضحة وبدون لبس أو ظن، وسأتناول النقاط التالية:-
أولاً: الوضع الأمني فى مصر ما قبل 25 يناير 2011.
ثانيًا: مظاهر الحركة السياسية للقوى المطالبة بالتغيير في الشارع السياسى ما قبل 25 يناير 2011.
ثالثا : الأحداث من 25 يناير حتى 29 يناير 2011 تاريخ إستقالة الحكومة.


الخميس، 9 فبراير 2012

#IOM #Tahrir شهادتي على رجال الداخلية: لص ومتحرش وبلطجي بسنجة في نقطة تفتيش بشارع مجلس الأمة .نظفوا وزارتكم

قبل 24 ساعة من الآن كنت عائدة من مشوار قرب السيدة، مررت على كوردون بشارع مجلس الأمة، سألت عن اعتصام عمالي أتابعه مؤخرا، وصورت بعض المنضمين له صباح نفس اليوم، كيف غادروا المكان، واين انتقلوا، بمجرد ان اخرجت الموبايل وتكلمت، جاء رجل من داخل كوردون الشارع وطلب مني غلق الموبايل (لم يخبرني لماذا) قلت لماذا ؟ فسرقه من يدي (أي أخذه رغما عني، ودون موافقتي: يعني حرامي بس بيشتغل في وزارة الداخلية) (مرفق الفيديو قبل ما اللص يخطف الموبايل وتظهر صورته سريعا) طلبت من رجل شرطة يقف خارج الكوردون بملابسه الرسمية عمل محضر له، فرد رجل اخر (نحو خمسين سنة بجاكت سمني، اصلع قليلا) يقف داخل الكوردون، وقال: انه شاهد مع اللص! الضابط أصلا لم يحرك ساكنا فصرخت وحينها أخذت موبايلي على غفلة من اللص الأول، فجاء هو والرجل الكاذب وظلا يشتمان ويحاولان اخذ شنطتي وكلما ابتعدت عنهما حاصراني يمينا ويسارا لدفعي تجاه حائط مبنى على يمين الكوردون، كل ما حرصت عليه ألا يلمسني أي من هذين الكلبين، وفي نفس الوقت ألا أدفعهما بيدي فيجداها فرصة لضربي أو الاعتداء علي، خاصة أن بقية الموجودين من نفس العينة، من رجال (تجاوزا) الداخلية، وكان بعضهم يضحك .  جريت نحو شارع جانبي يمين فلحقني كلب آخر منهم (تقريبا في الاربعينات ، بشارب ويرتدي جاكت سويتر به خطوط بني) واخرج سكينة طويلة (سينجة ) من جاكته، ويشتم بهيسترية وكالمات سوقية، ويكرر: امشوا من هنا(مع اني كنت لوحدي!!) المهم جريت لشارع اسمه عزيز جاويش أو شيء من هذا القبيل وغادرت المنطقة كلها!

ليس من عادتي سرد تفاصيل يومي على الملء، ولن أسرد وقع هذه الحادثة علي، فالأمر ليس شخصيا، ولست بصدد تأديب هؤلاء الثلاثة بنفسي رغم امكانية هذا، لأن مثلهم كثيرون داخل وزارة الداخلية، والحل الفردي لن ينهي المشكلة، ولأن قوام عمل الشرطة في كثير من الأماكن بمصر هم هؤلاء اللصوص والبلطجية، لكن ما أريده من الوزير (المحترم) والحكومة المحترمة والبرلمان المحترم أن ينظفوا الوزارة اياها ، أي وزارة الداخلية بأن تتوقف عن توظيف اللصوص والبلطجية والسفلة والكاذبين، أو على أقل تقدير أن يقوم الوزير (المحترم جدا) بمراجعة سجل من كان بالخدمة أمس في هذا المكان الساعة 4 ونصف عصرا(منذ February 08, 2012, 4:17:20 PM ) ويواجهني بهؤلاء الثلاثة تحديدا، هذا بلاغ رسمي اذا أراد، طهروا وزارتكم أولا  وهذه واقعة حدثت لي، ووارد أنها تتكرر (وستتكرر) مع المواطنات والمواطنين طالما استمر توظيف اللصوص والبلطجية والساقطين أخلاقيا في وزارة الداخلية (المحترمة جدا). طهروا وزارتكم من القاع أولا وليس من القمة!

الاثنين، 6 فبراير 2012

#EgyPolice سيارة أمن مركزي تصدم شابا ووالده المسن، وجنودها يهربون تاركين الضحيتين تحت عجلاتها

سيارة أمن مركزي تصدم شابا ووالده المسن، وجنودها يهربون تاركين الضحيتين تحت عجلاتها
القاهرة في مساء الاثنين 6 فبراير 2012
يبدو أن سلوكيات التابعين لوزارة الداخلية ، خاصة بقطاع الأمن المركزي، لا تختلف كثيرا مهما تنوعت مهمة كل منهم، سواء الحراسة أو التأمين أو قمع المظاهرات وقتل المتظاهرين، أو حتي قيادة السيارات وإصابة وقتل المواطنين علي الطرق.

#Tahrir #Medical #Legal أرقام طواريء، دعم طبي، قانوني، مستلزمات حماية

05 فبراير, 2012
أرقام طواريء، دعم طبي، قانوني، مستلزمات حماية

الأحد، 5 فبراير 2012

#PortSaid #OctoberCity عزاء 3 من شهداء أحداث بورسعيد اليوم بمدينتي أكتوبر والشيخ زايد اليوم:الشهداء(أحمد فوزى & أنس محى & أسامة مصطفى) كالأتى:

عزاء 3 من شهداء أحداث بورسعيد اليوم بمدينتي أكتوبر والشيخ زايد اليوم:الشهداء(أحمد فوزى & أنس محى & أسامة مصطفى) كالأتى:
سيكون بإذن الله اليوم الأحد 5/2/2012 عزاء المرحوم أحمد فوزى الساعه 4 عصراً بالحى السابع خلف الجومان عماره 129 الشارع اللى على نصيته نخله إرسال اتصالات وبعد العزاء هنتحرك بمسيرة فى اتجاه هايبر 1 و هيكون فى وقفة احتجاجية على طريق المحور المركزى أمام هايبر و مش هيكون فى قطع طرق سنلتزم بقواعد المرور.
بالنسبة للى هييجى الوقفى على طول الوقفة هتكون الساعة 6 مساءً على طريق المحور المركزى أمام هايبر.

للى عايز يتحرك معانا بكرة و احنا رايحين منزل الشهيد أحمد فوزى
احنا هنتجمع بكرة الساعة 3:30عصراً فى ميدان المستشفى عند عربية الكبدة بالضبط و هيكون معانا والد الشهيد أسامة (الحاج: مصطفى)

#EgyWorkers عاجل عمال "بوتاجازكو" بمخازن القاهرة الكبري والجمهورية يعلنون إضرابهم عن العمل بعد اكتشافهم تزوير عقودهم وصفاتهم بالتأمينات الاجتماعية


عاجل
عمال "بوتاجازكو" بمخازن القاهرة الكبري والجمهورية يعلنون إضرابهم عن العمل بعد اكتشافهم تزوير عقودهم وصفاتهم بالتأمينات الاجتماعية 
العمال لمركز شفافية : وزير البترول يتجاهل حقوق 11 ألف عامل ولا يعترف إلا ب 287 موظفا هم أبناء مديري الشركة أتباع الوطني المنحل
القاهرة في 5 فبراير 2012

عاجل سرقة مدرسة المطرية الثانوية بنين وتفريغها من أجهزتها .. والمدرسون يستغيثون بقسم الشرطة المهدد بالاقتحام

عاجل سرقة مدرسة المطرية الثانوية بنين وتفريغها من أجهزتها .. والمدرسون يستغيثون بقسم الشرطة المهدد بالاقتحام
القاهرة في 5 فبراير 2012

صور: وقفة حداد بمدينة الشيخ زايد على ضحايا أحداث بورسعيد ظهر 04-02-2012 #PortSaid


الجمعة، 3 فبراير 2012

صور التحرير و ش محمد محمود فجر 3 فبراير 2012 #Tahrir

مش عارفة ارفع حاجة على النيلة بلوجسبوت، حاطيتهم هنا على جوجل بلس
الفيديوهات هنا:

التحرير2،3فبراير2012

صور التحرير ومحمد محود فجر 3 فبراير 2012 ، تصوير أميرة الطحاوي






الخميس، 2 فبراير 2012

بورسعيد: بيان ونداء عاجل بالاستعداد للنزول لأطباء التحرير ومن يرغب في التطوع #PortSaid

جمعية أطباء التحرير: بيان ونداء عاجل بالاستعداد للنزول لأطباء التحرير ومن يرغب في التطوع
بعد وقوع مذبحة بورسعيد البشعة ليلة أمس واستشهاد مجموعة من الرجال الذين تفخر بهم مصر من شباب الثورة وأبطال الألتراس، وبعضهم أعضاء في جمعية أطباء التحرير، في أحداث مدبرة للانتقام من الثورة وشبابها الوطني، ولإيقاع الخوف وزعزعة الأمن في نفوس المواطنين، فإننا نحتسبهم عند الله تعالى شهداء أبرار، ونشد على أيدي أهاليهم حتى تأخذ مصر قصاصهم العادل.
تدعو جمعية أطباء التحرير جميع أطقمها ومتطوعيها للاستعداد للنزول وقت الطلب بدءا من وقت نشر هذا البيان الخميس 1 ص.
كما تدعو كل من يستطيع التطوع من أطباء مصر، أن يبادر إلى تسجيل بياناته على موقع الجمعية الآن، تحسبا لما قد يجد من احتياج لإخلاء طبي في أي موقع من خلال النموذج المذكور نهاية هذا البيان.
كما نرجو جميع مواطني بورسعيد وشرق الدلتا وشمال سيناءمن أصحاب فصائل الدم النادرة أن يتصلوا بمستشفي بورسعيد العام والمبرة للذهاب الليلة للتبرع إذا أكدوا لهم وجود نقص واحتياج للتبرع.
كما نرجو جميع مواطني القاهرة الكبرى من أصحاب فصائل الدم النادرة أن يكونوا على أهبة الاستعداد للتبرع بالدم إذا تم الإعلان عن احتياج المصابين القادمين لهذه الفصائل خلال الساعات القادمة.

استمارة التطوع مع جمعية أطباء التحرير
http://tahrirdoctors.com/midandoctors/volunteer

الخميس 1 ص 2 فبراير 2011
جمعية أطباء التحرير

البيان بالموقع الرسمي
http://tahrirdoctors.com/midandoctors/?p=316

الأربعاء، 1 فبراير 2012

تصريح الدكتور حلمى العفنى، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد عن عدد وفيات ومصابي أحداث مباراة الأهلي والمصري قبل ساعة


قال الدكتور حلمى العفنى ، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد ، إن هناك 35 متوفى ، فى أحداث مباراة المصرى والاهلى فى بورسعيد ، مشيرا الى عدد المصابين تجاوز ألف شخص على أقل تقدير ، فيما لازالت سيارات الإسعاف تقوم بنقل المصابين إلى مستشفى الزهور ومستشفى بورسعيد العام . 

وأضاف العفنى ، إن معظم حالات الوفاة جاءت نتيجة كسر فى قاع الجمجمة ونزيف فى المخ ، فيما تنوعت الاصابات مابين كسوروكدمات وجروح وإغماءات ، جراء التدافع بين الجماهير داخل وخارج إستاد بورسعيد .
وكانت اشتباكات عنيفة بين جمهور المصرى ، وجماهير الاهلى خارج معلب النادي المصري عقب انتهاء مباراة الأخير والأهلي في الأسبوع الـ 17 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

#Jan25 هام لكل الصحفيين: مسيرة 5 فبراير لالزام وزارة الداخلية بتقديم الضابط المتهم بقتل الشهيد الزميل أحمد محمود

يدعو مجلس النقابة جميع الزملاء للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ، في الثانية عشرة ظهراً يوم الأحد ، الخامس من فبراير 2012 ، والتوجه مع النقيب وأعضاء المجلس إلي مكتب النائب العام ، لتقديم بلاغ ضد وزير الداخلية ، لرفض وزارته الإفادة بأي معلومات عن الضابط المتهم بقتل الزميل الشهيد .
كما يدعو المجلس جميع الزملاء للمشاركة في حفل التكريم، الذي تقيمه النقابة، في الواحدة من ظهر اليوم نفسه، لأسرة شهيد الصحافة، وتحضره ابنته وزوجته الزميلة الأستاذة / إيناس عبد العليم -عضو النقابة.
نتمنى مشاركتكم في إحياء ذكري استشهاد الزميل
ودعواتكم له بالرحمة والمغفرة ، ولأسرته بالصبر والسلوان .

#Jan25 #Martyrs نقابة الصحفيين الخميس 2 فبراير 6 مساء ندوة كتاب "قصص حقيقة لشهداء ثورة مصر: دماء على طريق الحرية

دعوة من نقابة الصحفيين الخميس 2 فبراير 6 مساء لحضور ندوة كتاب "قصص حقيقة لشهداء ثورة مصر: دماء على طريق الحرية" ثم فيلم وثائقي عن "موقعة الجمل" 
سيقوم بمناقشة الكتاب الأستاذة سكينة فؤاد والدكتور عبد الحليم قنديل والسيدة شاهندة مقلد والدكتورة نجوى كامل استاذ تاريخ الصحافة بكلية الإعلام.
الكتاب توثيق الزميلتين: حنان بدوي، وحنان السمني ، وسيخصص عائد بيع نسخه بالكامل لعلاج مصابي الثورة.
الندوة بالدور الرابع بمقر النقابة، 1 شارع عبد الخالق ثروت، أقرب مترو: ناصر (الأسعاف).
عن الكتاب:
يتناول قصص لعدد من شهداء ثورة 25 يناير ويحكى تفاصيل دقيقة عن استشهادهم ومعاناة اهاليهم حتى الان . كما يرصد الكتاب ويوثق العديد من الاحداث التى تكشف ما جرى خلال الثورة ورصاصات الغدر التى انطلقت موجهة الى صدور الشهداء بدءا من الشهيد مصطفى رجب اول شهداء الثورة مرورا باللواء البطران الذى اعترض على فتح السجون وحتى الشيخ عماد عفت الذى ظل يدافع عن اهداف الثورة حتى استشهاده امام مجلس الوزراء 
يحكى عن الخسة فى قتل الصحفى احمد محمود وافنان الرائع احمد بسيونى
يكشف كيف وجهوا رصاصات الغدر لبنات وشابالت منهم اميرة سمير ومريم ورحمة وهدير
ويكشف كيف كان الاطفال شهود على غدر الرصاص سواء الطفل بلال شهيد رفخ او اسلام صالح الذى قتلوه وهو خارج من المسجد
ويحكى قصة التوأم الصغير بمركز الواسطى الذى قتلوا امهم وابيهم فى لحظة واحدة
كما يتضمن الكتاب عددا من صور الشهداء واسماء 924 شهيد استطعنا حصرهم
 
------------ 
تقدمة الكتاب: قصص حقيقة لشهداء ثورة مصر"دماء على طريق الحرية"
الى كل شهيد سقط في أحداث ثورة يناير المجيدة ........ أول ثورة شعبية حقيقية في تاريخ الشعب المصري 

S C