الجمعة، 30 سبتمبر 2011

الحجاج بن يوسف الثقفي ورسالة إلي أهل مصر #Media #Jan25

الحجاج بن يوسف الثقفي بيصبح عليكوا وبيقولكوا بلاش تحشروني في مشاكلكم مع مجلس العسكر، وماحدش يقول علي لساني كلام انا ما قولتوش، خصوصا لما يكون فيه أخطاء لغوية (انظر النص أدناه). آه كله الا كده. بعدين انا كنت راجل مخلَّـص؛ بقتل على طول.  لكن لو عاجبكوا كلامي قوي ممكن ترفعوا يفط باسمي في التحرير ماعنديش مانع. وبالمناسبة انا ماكنش ليا حكم علي مصر اصلا عشان اكلم الوالي المزمع  تعيينه عليها، ولعلمكوا بقى: معظم كتابات السابقين عن الشعوب كانت انطباعية ومسيسة وبعضها به “شعوبية بغيضة” وليس كلاما علميا ولا يمكن التعميم به سواء سلبا او ايجابا. وينطبق هذا على بعض تفاهات المستشرقين ايضا (هو الحجاج بيقول كده) ويضيف ايضا ان الكلام ادناه نقله البعض باعتباره عن ليبيا لكن لم يهتم احد، قبل ان يظهر عن مصر قبل شهر ونصف تقريبا فاصبح ملء الاعين والابصار علي الانترنت ،  ويتناقله كثيرون في مصر في تهديدهم لمجلس العسكر، بما فيه صفحات الفايس بوك التي تدعي انها تمثل حركة او انشقاقا داخل الجيش المصري.

الخميس، 29 سبتمبر 2011

اوقفوا هذه الجريمة التي ينتويها عمرو موسى الأحد #Jan25 لا لاستغلال الاطفال المعاقين

ليس من حق المواطن عمرو موسى - سواء كان يتبرع لهذه الجمعية  أم لا - أن يقرر أخذ ٢٥ طفلا معاقا  من جمعية "القدس" للدعاية لنفسه سياسيا. في خبر الأهرام قبل قليل أن موسى سيصحب ٢٥ طفلا معاقا ضمن جولة وندوة عن برنامجه الانتخابي يوم الأحد. ارجو من اي محام ان يتقدم ببلاغ لوقف هذه المهزلة. ما معنى ان يجرجر مواطن ٢٥ معاقا في زيارات ليوم كامل ضمن ترويجه "لبرنامجه الانتخابى لرئاسة مصر" ومؤتمره الصحفي "السياسي"؟ ارجو ابلاغ الخط الساخن الخاص باستغلال الأطفال(1600 اذا كان يعمل)، وتقديم بلاغ فورا للنائب العام لوقف هذه الجريمة، التي للأسف تهلل لها الأهرام ضمن سياق تلميعها لموسى. هل وصل التهافت علي كرسي الرئاسة لحد استغلال الاطفال والمعاقين (حتى لو كانوا أيتاما فنحن جميعا أهلهم ولا نسمح بهذا الاستغلال)؟ وهل وصل النفاق في جريدة حكومية (يعيش محرروها ويأكلون علي حسابنا) لحد تمرير هذه الدعوة كخبر (عدد الخميس) ألا يكفيكم راتبكم الذي ندفعه لكم ؟؟ ابحثوا عن طرق شريفة لزيادة دخلكم.

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

#badletTantawy هل فيديو المشير في وسط البلد يعود لعام ٢٠٠٩

كتبت أميرة الطحاوي- هذه صورة للمشير طنطاوي أثناء حضوره "فرح" ابن قائد المنطقة الشمالية اللواء أركان حرب حسن محمد أحمد، ونشرت لأول مرة حسب بحث الصور من جوجل  بتاريخ ٢٦ فبراير ٢٠٠٩، وقد تكون سابقة علي هذا التاريخ، وهي ليست ملتقطة اليوم ٢٦ سبتمبر٢٠١١.
صورة من الفيديو الذي ظهر اليوم
١ - لاحظت ان نفس البدلة تقريبا في الفيديو القصير رديء الجودة الذي "ظهر" اليوم له - للمشير- وهو يمشي في شارع بوسط القاهرة. هل هذا الفيديو (وزمنه دقيقة واحدة) هو فقط كل ما عرض في التلفزيون اليوم! ...غالبا:  هذا الفيديو يعود لعام ٢٠٠٩ ، والتلفزيون "تطوع" بعرضه الآن لسبب معروف . ٢-   يمكن لأي صحفي حتي بدون نظارة أن ينزل صباحا لوسط البلد، ويبحث عن الموديلات المعروضة في الفاترينة بشارع قصر النيل..لن يجدها اذا كان هذا الفيديو قديما. انظر صورة ٢ و ٤(هي كانت معروضة مساء وأكيد لن تختفي صباحا).. 

الأحد، 25 سبتمبر 2011

شهادة المشير طنطاوي في جلسة محاكمة مبارك 24-09-2011

نص شهادة المشير طنطاوي في جلسة محاكمة مبارك 24-09-2011 .
س١ : حصل اجتماع يوم 22 يناير، هل ورد إلي رئيس الجمهورية السابق ما دار في هذا الاجتماع وما أسفر عنه وما كان مردوده ؟
 ج1 : الاجتماع كان برئاسة رئيس الوزراء واعتقد أننه بلغ
 -------------------
 س2 : بداية من أحداث 25 يناير وحتي 11 فبراير هل تم اجتماع بينك وبين الرئيس السابق حسني مبارك ؟
------------------
 ج2 : ليست اجتماعات مباشرة ولكن يوم 28 يناير لما أخذنا الأمر من السيد رئيس الجمهورية كان هناك اتصالات بيني وبين السيد الرئيس ؟
-------------------
 س3: ما الذي أبداه رئيس الجمهورية في هذه اللقاءات ؟


السبت، 17 سبتمبر 2011

بلطجية فى قرية ابوشلبى، الشرقية #Egypt فيديو

#Egypt قتلوا شقيقه داخل المستشفى وأحرقوا منزله وسرقوا الجثة وهددوا بقية الأسرة بنفس المصير! والشرطة والمباحث متواطئة!

وصلتني هذه الاستغاثة، والغريب أن صاحبها قد فر من محافظته لأخرى، بينما أسرته مشردة في محافظة ثالثة: لماذا؟ لأن الشرطة المصونة المحترمة في مصر لا تقوم بواجبها في حماية المواطنين، بل أصبحت تعمل لدى البلطجية الذين ربتهم لسنوات فتسيدوا الآن في بعض المناطق.

فقد قتلوا شقيقه وتتبعوه حتى داخل المستشفى وأحرقوا منزله وسطوا على محله وسرقوا الجثة بعد ساعات وهددوا بقية الأسرة بنفس المصير! والشرطة والمباحث متواطئة

الخميس، 8 سبتمبر 2011

ادانة لاغتيال صحافي عراقي بمنزله اليوم ببغداد #Iraq #Baghdad

طالبت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين، الخميس، بفتح تحقيق عاجل في مقتل الإعلامي هادي المهدي الذي وجد مقتولا في منزله وسط بغداد، في ظروف غامضة، وإظهار نتائج التحقيق الأولية الى الرأي العام.
وكان الاعلامي العراقي هادي المهدي، وجد مقتولا في منزله الواقع في حي الكرادة وسط بغداد، فيما قامت الشرطة بنقل جثته الى الطب العدلي، وباشرت بفتح تحقيق في مقتله".


الاثنين، 5 سبتمبر 2011

#MubarakTrial هام حول أحد مصابي محاكمة مبارك اليوم، ١٩ عاما

هام:أحد المصابين في محاكمة مبارك اليوم: محمد عبد المجيد، ١٩ عاما، يجرى له اشعة مقطعية الآن على المخ ب.....،أحد المستشفيات، التي نقل لها من مستشفى القاهرة الجديدة،  وهو ضمن ٢١ من اهالي الشهداء والمتضامنين معهم ممن جرى اعتقالهم من قبل الأمن اليوم والاعتداء عليهم، وقام الطبيب عمرو مرسي بمحاولة اسعافه بعد رفض الشرطة ، (وقبض عليه ايضا!!) وهناك مصابون اخرون كانوا بسيارة الترحيلات رفض الأمن اسعافهم ايضا قبل ان ترسل جمعية اطباء التحرير ومنظمات اخرى لوزارة الصحة بلاغا حول هذا التجاوز، - عن د محمد فتوح من جمعية اطباء مستشفي التحرير (سأحدث في نفس لرابط لو هناك جديد)

بيان عاجل بشأن اعتقال الطبيب عمرو أحمد مرسي من محاكمة مبارك #Jan25 #MubarakTrial

بيان عاجل بشأن اعتقال الطبيب عمرو أحمد مرسي من محاكمة مبارك

عمرو مرسي طبيب الأسنان المصري وأحد أعضاء جمعية أطباء التحرير وعضو حركة 6 إبريل تم اختطافه اليوم ظهرًا من أمام مقر محاكمة مبارك، وذلك لدى قيامه بواجبه الوطني والمهني والإنساني في إسعاف أحد الأشخاص المصابين في الاحتكاكات التي جرت بين مؤيدي مبارك وأهالي شهداء الثورة والذي كان ملقى على الارض ويحتاج لمساعدة طبية عاجلة، وقد تعرّض الطبيب لضرب مبرّح من قوات الأمن واصابات شديدة وخلع في الكتف.


السبت، 3 سبتمبر 2011

الشعب يريد ايقاف الحرب: بيان م س للشيوعي السوداني حول أحداث النيل الأزرق #Sudan #SPLM #BlueNile


المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني



الشعب يريد ... إيقاف الحرب


تفاقم الأزمة السياسية، واستحكام حلقاتها، بامتداد الحرب للنيل الأزرق، كان متوقعاً جراء سياسات المؤتمر الوطني المعادية للشعب والوطن.

فالاحتقان السياسي الذي نشأ بعد اندلاع الحرب في جنوب كردفان، كان كفيلاً بحث الحكومة على اتخاذ التدابير المناسبة للوقف الفوري لتلك الحرب ، وللحيلولة دون امتدادها للنيل الأزرق.

والواقع أن الشعب السوداني، وكل قوى المعارضة، قد أعلنوا رفضهم لتلك الحرب. كما أدلت المساعي والجهود الدولية والإقليمية بدلوها في هذا الاتجاه.

وكنا قد أكدنا مراراً وتكراراً، دون كلل، ضرورة التجاوب مع المساعي التي يقوم بها الإتحاد الإفريقي والرئيس الإثيوبي، بما فيها مبادرة زناوي واتفاق أديس أبابا الإطاري بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال برعاية ثامبو إمبيكي.

S C